English

احدث افكار و نصائح ديكورات جبس بورد 2017 - 2018

تلعب ديكورات جبس بورد دورا كبيرا في إبراز جمال وروعة تصاميمه وزخرفته ، مما يضفي الجمال على المكان ، اما عن سمات مادة الجبس يتميز بقدرته العالية على التخلص من الرطوبة فاستخدم الجبس من قديم الزمان في تزيين الجدران، وشهدت الحضارات القديمة في بلاد المغرب و الرافدين والشام والهند والصين أعمالا فنية رائعة من الجبس ما تزال آثارها قائمة حتى يومنا هذا، "الجبس من المواد سهلة التشكيل، شاع استخدامه في كثير من البلدان للزخرفة الملونة وغير الملونة، إضافة إلى استخدامه في المجالات العمرانية كافة، وفي جميع الأمكنة سواء أكانت عامة أم خاصة، وفي غرف المنزل ، في الأسقف، وفوق النوافذ والأبواب وعلى الجدران والزوايا، حتى المطابخ والحمامات، كما استخدم في التزيين الخارجي. نقدم لكم في هذه المقالة احدث افكار و نصائح ديكورات جبس بورد 2017 - 2018 والتي ستفيدكم قبل استخدام الجبس فى أعمال الديكور

أفضل 10 نصائح لمن يرغب فى استخدام الجبس فى منزله:

1 - الجبس مادة بيضاء لينة يسهل تشكيلها وفقا للشكل المطلوب، وتتميز بلونها المحايد الذى يتناسب مع جميع ألوان الحوائط، ومؤخرا تمت إضافة بعض الألوان والرسومات على أشكالها، فاختر الألوان المناسبة لباقى ديكورات الشقة.

2 - حدد الهدف من استخدام الجبس، فالبعض يستخدمه لإخفاء عيوب المبنى، والآخر يستخدمه فى توزيع الإضاءة، وثالث يستخدمه كجزء من الديكور مثل الأعمدة الجبسية، أو إنشاء برواز على شكل مدفأة فى حجرة الطعام.

3 - عند استخدام الكرانيش الجبسية فى الأسقف بهدف توزيع الإضاءة، يجب عدم اختيار زخارف ذات نقوش كثيرة، لأنها تؤثر سلباً على الإضاءة.

4 - عند اختيار الأشكال الجبسية المرغوب فيها، يجب شراؤها من أشخاص موثوق بهم، لأن هناك من لا يهتم جيداً بعملية التصنيع، فيتشقق الجبس أو ينهار بعد تركيبه بفترة قصيرة.

5 - التصميمات والأشكال المستخدمة بالجبس تختلف باختلاف المكان، ففى المكاتب يفضل استخدام الشكل ذى الطابع الهندسى، أما فى المنازل فيأخذ شكل القباب والأعمدة والأقواس، بالإضافة إلى شكل المدفأة والنافورة.

6 - لا يوجد عمر افتراضى للجبس، لكنه يتأثر بالرطوبة والحرارة وسوء التركيب، وسوء الصنع، ولكن يمكن صيانته بسهولة، بواسطة عامل فنى مختص.

7 - الديكورات الجبسية نوعان، الأول هو القوالب الجاهزة، والثانى القوالب التى تتم صناعتها خصيصا، وتتميز الأولى بأنها ذات أشكال كلاسيكية، ومعروفة، بينما الثانية تكون متفردة فى شكلها، لأنها تصمم وفقا لرغبة صاحبها.

8 - البساطة فى الاستخدام والألوان الهادئة، هى أهم ما يميز الأشكال الجبسية فى المنزل، لذا على الراغبين فى استخدامه استغلال تلك الصفة، وعدم المغالاة فى زخارفه.

9 - اختيار القائم بتركيب الأعمال الجبسية من أهم عوامل ظهورها بشكل جيد، واستمرار وجودها لفترة، خاصة أن تلك المادة تتأثر كثيراً بمهارة من يقوم بتركيبها، وهو الذى يحدد الشكل النهائى لها.

10 - الجبس لا يتحمل الأوزان الثقيلة، وبالتالى لا يصلح فى تزيين الأرفف، كما أن مقاومته للماء ضعيفة، ولا يجب استخدامه فى أماكن كثيرة البلل، أو خارج المنزل، ويجب الحذر عند استخدامه فى الزوايا البارزة، وعند استخدام الجبس فى عمل كورنيش للسقف لإخفاء ممرات التكييف والوصلات الكهربية، ينصح بعدم استخدام الألواح الطويلة، ويفضل استخدام المربعات الصغيرة منها، للوصول إلى ما وراء السقف برفعها دون الاضطرار إلى تكسير السقف الثابت كله.

 

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا