English

ديكورات داخلية - تصاميم بيوت من الداخل بسيطة

ننشر لكم مجموعة ديكورات داخلية و ديكورات منزلية مميزة من تصاميم بيوت من الداخل بسيطة 2018 نتمني ان تنال اعجابك تصاميم لعشاق الرقى والتميز من الرجال والنساء .

تصاميم بيوت من الداخل

عند البدء بتكوين حياة جديدة وأسرة يبدأ الشخص بالبحث عن المسكن المناسب له ولعائلته المستقبلية , وعند اختيار البيت المناسب يبدأ بالبحث عن تصاميم بيوت من الداخل لتجهيز البيت بشكل مميز , تختلف تصاميم البيوت من الداخل على حسب مساحة المنزل, كما أنها تختلف تبعاً لاختلاف أذواق الأشخاص الذين يمتلكون هذا المنزل. وتختلف الديكورات أيضاً من منزل لأخر, وهناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتجديد ديكورات منزلهم خلال فصل الشتاء وخلال فصل الصيف. وفي هذا المقال سوف نعرض بعض الأفكار الشتوية المتجددة التي تشعرنا بالهدوء والدفء في فصل الشتاء، فلابد أن يدل تصميم منزلنا على الدفء ويتميز في نفس الوقت بالفخامة والرقي.

التصميم المودرن

يكون التصميم المودرن غاية في الرقة والبساطة، ويعتمد التصميم المودرن في الأساس على قطع الأثاث البسيطة والألوان الهادئة التي تكون غاية في الجمال وتوحي ببساطة المكان وأناقته، ويعتبر من أهم أنواع الاثاث المستخدم هو الأثاث من النوع التركي البسيط، فيكون الأثاث التركي عبارة عن خشب ملون باللون الالبيض في الغالب أو الأسود الجرئ.

وتكون الأقمشة المستخدمة عبارة عن ألوان زاهية بسيطة من درجات الألوان الهادئة و المتناغمة بشدة مع ألوان الحائط، والتي تعتبر من ناحيتها تميل الى درجات البيج والأبيض أو الفواتح بصفة عامة، فالبيوت المصممة على الطريقة الحديثة أو المودرن تميل بالأساس الى الألوان الفاتحة الهادئة.

أما عن الأرضيات فيمكن اعتماد الأرضيات البورسلين او قطع الليزر والتي تتماشى بالطبع مع ذلك الطابع الحديث وتبعد تمام البعد عن التصاميم القديمة المعروفة، بل وأن هناك ايضا الأرضيات ثلاثية الأبعاد والتي تكون مناسبة تماما لذلك الطابع الحديث الأخاذ، أما من ناحية الفرش؛ فتكون الستائر في الغالب مصممة بطريقة بسيطة لا تعتمد اعتماد كبير على البلتكانات أو الأخشاب الكبيرة الضخمة بل تميل الى المواسير المعدنية لتعلق فيها بعض أقمشة الستائر الناعمة كالشيفون والحرير على سبيل المثال لا الحصر.

وإذا أردنا التحدث عن السقف فيمكن اعتماد تطبيق الأسقف الجبس والتي تكون مصممة بطريقة مودرن عن طريق الرسومات البارزة البسيطة كالبراويز البسيطة أو الأشكال الهندسية المتوازية.

التصميم الكلاسيكي

يعتبر التصميم الكلاسيكي أحد تصاميم المنازل من الداخل على الرغم من قدمه، إلا أنه يكون مناسب لبعض الأذواق التي تبحث عن الكلاسيكية والفخامة، ويتميز التصميم الكلاسيكي بالعمق والمتانة وأيضا الفخامة في التصميم، ويمكن اعتبار أن الأثاث المستخدم في ذلك التصميم هو أثاث لا ينتبه الى الحجم بعض الشئ، بحيث أن ذلك التصميم يكون مناسب أكثر الى الفلل والقصور أو بمعنى آخر للبيوت من المساحات الكبيرة، فلا يكون عنصر الحجم ذو أهمية في ذلك، فيكون الأثاث الكبير مميز للغاية في ذلك التصميم.

وقد تميل ألوانها إلى الألوان الدافئة مثل النبيتي أو الذهبي، وفي الغالب يكون اللون البيج والبني هو المسيطر الأكبر على التصميم بصفة عامة، أما عن الأرضيات فإن الرام والبورسلين هما سيدا الموقف، بحيث أن كليهما يتميز بالفخامة والأناقة إلى حد كبير ويساهمون بشكل ملحوظ في تعزيز كلاسيكية المكان الى درجة كبيرة جدا، أما عن الفرش فيكون للستائر المخملية الكبيرة الجانب الأكبر من المكان، فالقماش المخمل أو القطيفة أو حتى القطن مساهمات بدرجة كبيرة في الستائر والأثاث، ويكون ألوانها أقرب الى ألوان الأثاث ليكون التصميم كله متماشيا مع بعضه البعض.

\\\ الوسوم

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا