English
أحدث كولكشن صور غرف نوم اطفال 2018 - 2019 باشكال جديدة جدا من صور ديكورات غرف نوم اطفال , ديكور غرف نوم اطفال , سرير اطفال باشكال و الوان رائعة بالصور تعرفى على احدث تصميمات غرف نوم الاطفال واختارى منها ما يناسب اطفالك.

نصائح لغرف نوم الاطفال :

فيما يلي نصائح مهمة لديكورات غرف نوم الأطفال :

ألوان الجدران : 

اختاري لوناً يليق بالجنسين؛ لتسهّلي على ذاتكِ في مرات الإنجاب اللاحقة. اختاري اللون الليموني أو المشمشي أو الأخضر الفستقي أو البنفسجي، إلا إن كنتِ ترغبين بالأزرق أو الوردي على وجه التحديد. بوسعكِ اختيار تشكيلات هندسية معينة على الجدران أو رسمات غيوم ووجوه كرتونية؛ لإضفاء الحركة والتنويع. راعي في اختيار الجدران أن يتناسب لونها والأرضيات.

الأسرّة : 

اختاري لون سرير يتناسب والخزانة التي خصّصتها لملابس الطفل. لا تختاري لوناً أبيضاً للسرير ولوناً بنياً للخزانة! هناك تشكيلة واسعة من درجات ألوان الخشب، كما أن هناك أسرّة قماشية أو معدنية. أياً كان النوع الذي تختارين، راعي التنسيق بين لون السرير ولون الجدران.

الإضاءة :

 هناك لمبات ومصابيح مصمّمة لغرف نوم الأطفال. اختاري التشكيلات والألوان الملائمة للون الجدران وللثيمات التي ترغبين بتكريسها لدى طفلكِ. هناك شخصيات كرتونية بالوسع الاختيار من بينها وهناك ثيمات طفولية من قبيل الوجوه الضاحكة والغيوم وغيرها. في الأحوال كلها راعي أن تكون هناك إضاءة قوية تعين طفلكِ لاحقاً على القراءة والرسم، وإضاءة أخف (نوّاسة) فوق الباب، في العادة.

الستائر والسجاد : 

اختاري ستائراً غير كثيفة كثيراً، وفي الوقت ذاته تغطي أشعة الشمس ومساحة الشبّاك تماماً عند إغلاقها. اختاري رسمات طفولية جميلة، وراعي تناسقها ولون الجدران ومفارش السرير. حتى لو كانت الأرضيات من خشب الباركيه أو السيراميك (راعي ألاّ يكون السيراميك من النوع الذي يسبّب الانزلاق)، ضعي قطعاً من السجاد عند الباب وعند السرير أو تحت طاولة الرسم والدراسة، واختاريها برسومات وثيمات لطيفة وطفولية.

معايير الأمان :

لا تلجأي لديكورات تعتمد على فكرة الأكوام، سواءً كانت ألعاباً أو كتباً أو رفوفاً متراكبة. احرصي دوما على فكرة فرد الأغراض بطريقة أفقية لا عمودية مكدّسة؛ مراعاة لمعايير السلامة الواجب تحرّيها.

لا تضعي ألعاب الطفل المرغوبة بعيداً عن متناوله : 

مخافة أن يضطر للتسلّق للوصول إليها أو أن تكون ثقيلة فتتسبّب له بالضرر في حال سقوطها. ضعي ألعابه المرغوبة في متناوله ووزّعيها بثيمة عفوية في أرجاء غرفته.

اختاري الأقمشة التي يسهل مسحها :

 سواءً كان هذا لمفارش السرير أو الطاولات أو حتى لقطع السجاد؛ إذ إن احتمالية انسكاب المشروبات أو علبة الألوان المائية والسائلة وارد بقوة في غرف الأطفال. لذا، استفسري من الباعة عن نوع الأقمشة القابلة للمسح بسهولة.

- لا تركّزي ألعاب الطفل كلها في غرفته: 

لا شكّ بأن ثمة ألعاب تصلح للفناء الخارجي للبيت كالمرجوحة على سبيل المثال. لذا، قومي بتوزيع الألعاب في أكثر من مكان؛ لكي تمنحي الطفل خيارات حركة واسعة بين غرف البيت.

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا