English

ديكورات مطابخ مودرن 2018 - Modern Kitchens 2019

للحصول على مطبخ مميز ننصحكم بمشاهدة أحدث كتالوج صور تصاميم و أشكال وألوان مطابخ مودرن بتصميمات وموديلات مطابخ 2018 - 2019 من اشيك ديكورات مطابخ حديثة بافكار جديدة جدا لأجمل المطابخ المودرن شاهدوا الصور .

ديكورات مطابخ 2018 - 2019 

هنالك سبب لكون المطبخ أهم غرفة في المنزل، فهو أول مكان تذهب اليه عند الإستيقاظ صباحًا أو عندما تعود للمنزل من العمل وحتى عندما تشعر بالملل أو تقوم بالبحث عن أحد أفراد عائلتك؛ فهو المكان الذي يجتمع فيه الأفراد دائمًا حيث يشعرون بالسعادة، لذا يجدر بالمرء إعطاء المزيد من الإهتمام عند القيام بتصميم مطبخه.

ديكورات مطابخ حديثة :

اذا كنت ستبدأ مشروع تجديد مطبخك أو تغيير المطبخ فعليك البدء بالبحث عن أفكار لآخر موديلات المطابخ، حيث ستجد جوانب متعددة يجب أخذها بعين الإعتبار أثناء تصفحك لصور المطابخ وتصاميم المطبخ.

أولًا، عليك الإنتباه الى مقاسات المطبخ المثالي في منزلك، ثانيًا، اختيار النوع والتصميم المناسبين، بعد ذلك عليك التركيز على نوع السطح الذي تريد لمطبخك، وبعد ذلك على أماكن التخزين، فمن المعروف أن المطابخ تحتوي على العديد من الأجهزة، القدور والمقالي والأدوات، وستحتاج الى مساحة كافية لتخزينهم جميعًا في أماكن يسهل الوصول اليها. وأخيرًا على هذه الغرفة أن تعكس شخصيتك في ديكورها وحميميتها.

تصميم مطابخ :

ان الهدف من تصميم جميع المطابخ هو خلق مساحة عملية وجميلة في ذات الوقت والتي تساعدك على تلبية احتياجات طعامك والترفيه. كيف اختار مقاسات المطبخ المثالي؟ يعتمد حجم المطبخ بشكل رئيسي على حجم منزلك، وتذكر بأنك تمضي الكثير من الوقت في مطبخك لذا سيكون من الأفضل تصميم مطبخ فسيح لتمضية وقت سعيد أثناء التواجد فيه؛ فالمطبخ ذو الحجم الجيد بإمكانه رفع قيمة منزلك، حيث يُنظر اليه كأهم غرفة عندما يأتي الأمر لبيع المنزل.

و بإختيارك التصميم الصحيح لمطبخك يمكنك خلق مساحات وهمية بمعنى أن إستخدام تصميم المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة مثلا ممكن أن يعطي شعور بالمساحة.

ما هو نوع المطبخ الأفضل بالنسبة لي؟

لا أحد يستطيع الإجابة عن هذا السؤال إلا أنت، حيث تتعدد الأنواع وتختلف واختيار إحداها يعتمد على ما تبحث عنه أثناء تصميم منزلك. هنالك عدد من المطابخ التي يمكنك الإختيار من بينها كـ: المطابخ المغلقة، حيث يتميز هذا النوع بالخصوصية شبه التامة حيث يكون المطبخ محاط بثلاثة الى أربعة جدران؛ مطبخ وغرفة الطعام، وهذا النوع يشترك فيه المطبخ وغرفة الطعام في نفس المساحة؛ الغرفة الكبيرة، وهذا النوع يتميز باشتراك كل من المطبخ وغرفة الطعام وغرفة المعيشة في نفس المساحة؛ ولكل نوع من هذه الانواع مميزاتها الخاصة واختيار أحدها يعتمد على تصميم المنزل.

كيف اختار التصميم المناسب لمطبخي؟

هنالك أمر يجب أخذه بعين الإعتبار عند اختيار تصميم المطبخ ألا وهو "مثلث حركة المطبخ"، وهو مبدأ قديم ما زال يُعمل به لتحديد تصاميم المطابخ المتقنة. حيث تنقسم المهام الرئيسية في المطبخ ما بين موقد المطبخ أو الفرن، حوض الغسيل أو المغسلة، والثلاجة. فهذه النقط المحورية الثلاثة والخطوط الوهمية بينهم تكوّن ما يسميه الخبراء مثلث الحركة في المطبخ؛ وهو مثلث خيالي تقوم فكرته على أنه عندما تكون هذه النقاط قريبة من بعضها (ليست قريبة جدًا) فإن العمل في المطبخ سيكون سهلًا ومرنًا، مختصرًا مسافات لا داعي لها. وتنص هذه القاعدة على أنه يجب أن لا يقل كل ضلع للمثلث عن 1.20 متر وأن لا يزيد عن 2.70 متر، وأن يتراوح محيط المثلث ما بين 4-7.90 متر.

واذا كان بالإمكان فيجب التركيز على عدم وجود أي عوائق كالخزائن والجزر مع أي ضلع للمثلث. عندما يأتي الأمر لكيفية تصميم المطبخ قم دائمًا بترتيب المساحة، وركّز على الأداء الوظيفي للتصميم وإمكانية ارتقائه لإحتياجاتك واحتياجات عائلتك. ولكل مساحة نجد تصميم يناسبها أكثر من غيرها نذكر منها: المساحات الضيّقة، إن التصميم المدمج (مطبخ صغير مع واجهتان متوازيتان) هو الخيار الأنسب، فبما أن المساحة الأفقية ضيقة فكّر بإستغلال المساحة العامودية وضع مجموعة من الكاونترات والأرفف عاليًا على الجدران وحاول إيجاد خزائن مبتكرة للتخزين ومتفرقات للإستخدام المزدوج. أما للتصاميم الأكبر فيجدر استخدام تصميم الشكل L أو الشكل U واستخدام جزيرة مركزية أو شبه جزيرة؛ فهذه التصاميم توفر مساحة كبيرة للخزائن والأسطح.

إن تصفح واستعراض صور تصاميم المطابخ العصرية لهي طريقة رائعة لمعرفة مختلف أنواع التصاميم التي ستساعدك في معرفة ما الذي تريده حقًا.

ما هي أنواع الأسطح التي يجدر بي استعمالها في مطبخي؟

بدأنا مؤخرًا بسماع الكثير حول أسطح كوريان للمطابخ، ولكن مالا يعرفه الكثير هو أن كوريان لهو اسم علامة شهيرة وليس مادة، حيث أن كوريان هو الإسم التجاري لمادة رخامية صناعية (سطح صلب) اخترعتها شركة دوبونت (E. I. du Pont de Nemours and Company) وعلى الرغم من استخدامات هذه المادة المتعددة إلا أن استخدامها الرئيسي يكمن في أسطح المطابخ والكاونترات، فنجد هذه المادة في تصاميم المطابخ الحديثة وذلك لمتناتها ومظهرها الجميل. عندما يأتي الأمر لإختيار أسطح المطابخ فإن الجرانيث والرخام هما الخياران المعتمدان عند التفكير في الأناقة أما أسطح الكونكريت والحجارة الكلسية فهي الرائجة، كما نجد مادة الستانلس ستيل بما نسميها مطابخ الزيوت (Dirty Kitchens).

كيف أزيد من منطقة التخزين في المطبخ؟

قد يجد المرء نفسه في معضلة اذا ما أراد ترتيب خزائن المطبخ ووضع مختلف وكافة مستلزماته من أواني الطهي والقدور والزجاجيات بأحجامها المتنوعة وذلك لإمكانية عدم استيعاب الخزائن لهذه الأمور؛ لذا من الأمثلة التي قد تساعدك على زيادة منطقة التخزين هي إضافة بعض الخزائن في الجزيرة، ووضع رفوف خاصة بالتوابل ورفوف أخرى لتعليق الأواني بالإضافة الى استغلال المساحات المهملة وتحويلها الى مناطق تخزينية ذات فائدة كالسلال السلكية الساحبة والخزائن المبتكرة، ومن الحلول الأخرى تخزين القطع التي لا تُستعمل بشكل دائم خارج المطبخ ذاته ووضعها في غرف تخزين أو التسوية.

ما هو ديكور المطبخ الأنسب لمنزلي؟

اذا كنت تبحث عن أفكار متنوعة ومتجددة لتصميم مطبخك، قم بالتصفح والبحث عن ما يلهمك واكتب بعض الملاحظات عما تشعر انه سيفيدك ويلهمك شخصيًا؛ حديثًا بدأت الألوان والأشكال المعاصرة بالدخول في تصاميم المطابخ فرأينا الجدران المزينة بالديكورات اللافتة والخزائن المزججة والمطلية وتشطبيات الأرضيات النابضة بالحياة التي تضيف لمسات عصرية مبهرة وحديثة الى المكان، فاستخدام اللونين الأبيض والأسود في التصميم يعكسان البساطة والأناقة، بينما تضيف الألوان البراقة كالأصفر والتركواز شعورًا بالبهجة والحيوية. لا أحد يستطيع إنكار أهمية المطبخ بالنسبة لأي شخص فهو المكان الذي يجمع العائلة في جميع الأوقات، لذا يجدر بك تحويله الى مكان مميز، لذا قم بإضافة اكسسوارات المطبخ المتنوعة كمغناطيس الثلاجات ومنمنمات المطابخ، أو قم بتعليق صور للعائلة داخل أطر مميزة أو ضع مفارش فريدة على طاولة الطعام، كما أن فكرة وجود حائط طبشوري لكتابة الملاحظات أو مواد التسوق أو بعض وصفات طهي الطعام لهي فكرة جذابة.

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا