English

غرف نوم - 70 تصميم لأجمل ديكورات غرف النوم 2018

غرفة النوم هي مكان الراحة ويجب اختياره وفقا لمخططاتك لذلك اقدم لكن اليوم بعض الاقتراحات لتسهل عليك اختياراتك , في كتالوج مكون من 70 تصميم لأجمل ديكورات غرف نوم 2018 يمكنك من خلالها تحويل غرف نوم المنزل إلى أجنحة فندقيّة مع العديد من النصائح لتساعدكم فى حسن الاختيار لان غرفة النوم يجب ان تكون مميزة و مريحة فى آن واحد.

غرف نوم

غرف النوم من الاجنحة الرئيسية في المنزل التي تستخدم للحصول على الاسترخاء والراحة ، لذلك فهناك عدد قليل من الجوانب التي تحتاج النظر اليها عند عمل ديكورات غرف النوم بالاضافة الى اختيار قطع الاثاث الخاصة بغرف النوم .

ديكور غرف نوم


غرف النوم الرئيسية غالبا ما تحتاج الى مكان يتوافر فيه الحد الادنى من الاضاءة نظرا لطبيعة غرف النوم التي تحتاج الى اكبر قدر من الهدوء والخصوصية للحصول على الراحة بالاضافة الى ذلك هناك بعض النصائح التي نقدمها لك اليوم تساعدك في عمل ديكورات غرف النوم الخاصة بك بطريقة مثالية .

نصائح لإختيار غرفة النوم


* اول النصائح الخاصة بغرف النوم هي اختيار الاضواء والمصابيح الخاصة بغرف النوم التي تناسب طبيعتها ، فاضواء غرف النوم هي المسئولة عن الاحساس بالطبيعة الخاصة بتلك الغرفة حيث يجب اختيار مصابيح هادئة تتناسب مع طبيعة تلك الغرفة الخاصة بالاضافة الى ذلك اختيار وحدات اضاءة توضع بجانب سرير غرف النوم توفر الضوء الهادئ الدافئ الذي يساعد على الحصول على النوم بسهولة .

* من العوامل المهمة في تصميم واختيار ديكورات غرف النوم المثالية هي الارضيات ، فاختيار الارضيات الخشبية لغرف النوم يعتبر افضل الاختيارات لعدة اعتبارات منها الشكل المميز للارضيات الخشبية بالاضافة الى ذلك المساعدة في الحصول على جو ودرجة حرارة مناسبة لغرفة النوم بدلا من ارضيات السيراميك التي تزيد من درجة الرطوبة داخل غرف النوم  .

* من الاشياء المهمة عند عمل ديكورات غرف النوم هي النوافذ حيث ان اختيار الستائر المناسبة لنوافذ غرف النوم واختيار الوان تناسب طبيعة تلك الغرفة تزيد من اناقة وجمال غرف النوم ايضا تحافظ على خصوصيتها .

* الدهانات من اهم العوامل ايضا عند تصميم ديكورات غرف النوم الخاصة بك حيث يفضل اختيار الوان هادئة وخفيفة تساعد على الراحة والنوم العميق او اختيار ورق جدران مصمم بعناية ليناسب غرف النوم .

* الاثاث اهم تلك الاشياء جميعا في تصميم ديكورات غرف النوم ، فعندما نقوم باختيار الاثاث نختار قطع الاثاث التي يمكن ان تستوعب الكثير من الاشياء التي تمتلئ بها غرف النوم ويفضل اختيار قطع اثاث تناسب حجم غرف النوم تماما حتى لا تسبب قطع الاثاث بعض المشكلات الخاصة بالمرور والحركة داخل الغرفة وتحافظ على الشكل العام لديكور غرف النوم .

إليك هذه المجموعة من الأفكار البسيطة التي تتيح لك تجديد ديكور غرفة نومك...


لوحات فنية
علّقي الصور العائلية أو الصور التي تحبينها في إطارات جميلة على الحائط كما لو أنها لوحات فنية حقيقية.

للراحة أولوية
يفترض بغرفة النوم أن تكون ملاذاً للراحة والهدوء، للمطالعة أو الكتابة أو الدراسة... لذا، اختاري المفروشات التي تكون عملية ومريحة في الوقت نفسه، مثل المكتب الصغير الممكن استعماله أيضاً بمثابة منضدة ليلية.

لوحة «هندسية»
علّقي على الحائط الأبيض الكبير والعاري بطانية مطرّزة بنقوش هندسية تتماشى مع شراشف السرير.

وسادات متعددة
زيني غرفة النوم بوسادات متعددة من الأشكال والألوان. لا تخجلي من دمج النقوش الكبيرة مع النقوش الصغيرة، والأزهار مع النقوش الهندسية.

دفء الألوان الحيادية
لتوليد الإحساس بالدفء في غرفة النوم، اعتمدي الألوان الحيادية أثناء اختيار المصابيح والشراشف والستائر.

ديكور متناغم
احرصي دوماً على تناعم لون السرير وأغطيته مع لون الجدران وزينتها.

ديكور مريح
زيني سريرك بأغطية مريحة وعملية. لن تستفيدي أبداً من الأغطية الباهظة التي لن تجرؤي على استعمالها بحرية.

الانتباه إلى المقاييس
اجعلي حجم المصباح الموضوع على المنضدة قرب سريرك متناسقاً مع حجم السرير. فالسرير المزدوج والكبير الحجم يستلزم مصباحاً كبيراً، فيما السرير المنخفض والصغير يستلزم مصباحاً بسيطاً وصغيراً.

ديكور مزوّى
تصبح قطعة المفروشات الجميلة لافتة أكثر للأنظار عند وضعها بطريقة مزوّاة في الغرفة. وقد تكون هذه الطريقة فعالة أيضاً لناحية توفير المساحة والاستفادة منها.

ابتكار أدوار جديدة
يمكنك ابتكار استعمالات جديدة لقطع المفروشات التقليدية. فالطاولة الصغيرة مثلاً يمكن تحويلها إلى منضدة ليلية قرب السرير، أو يمكنك حتى تكديس مجموعة من الكتب فوق بعضها للحصول على حامل للمصباح.

زاوية مريحة
ضعي كرسياً هزازاً في زاوية الغرفة واجعليه مكاناً للراحة. زينيه بالأغطية الحريرية التي توحي بالدفء والترف.

مصابيح مطبعة
لا تظني أن النقوش المطبعة تنحصر في شراشف السرير وأغطيته. بالفعل، يمكنك تزيين غرفة النوم بمصباح مطبع بنقوش لافتة.

الانتباه إلى الأرضية
هل جربت يوماً السجادة الصفراء في غرفة النوم التي لا يدخلها ضوء الشمس كثيراً؟ إنها فكرة ممتازة لإضافة لون الشمس إلى غرفة معتمة نوعاً ما.

ألوان متناثرة
إذا أردت إضافة الألوان إلى غرفتك من دون الالتزام بلون معين تحديداً، اختاري الأكسسوارات الملونة الممكن تبديلها بين الحين والآخر. كما يمكنك استخدام تدرجات مختلفة من اللون نفسه بحيث تبدو الغرفة وكأنها مشتملة على طبقات ملونة.

إنارة معلقة على الحائط
إذا كانت مساحة غرفة النوم صغيرة، يمكنك تركيب المصابيح على الحائط لتوفير المساحة والحصول على إنارة جميلة في الوقت نفسه. ركبي المصابيح ذات الضوء المريح للقراءة أو الاسترخاء.

لمسة شخصية
أضيفي لمستك الشخصية إلى ديكور غرفة النوم واجعلي قطع المفروشات العزيزة على قلبك أساسية في الديكور. فالمقعد الخشبي القديم، مثلاً، يذكرك بأيام الطفولة.

التعبير عن جانب شخصي
يفترض بغرفة نومك أن تعبّر عن شخصيتك، ولا تكون مجرد تطبيق لمبادئ الديكور والتصميم. لذا، كوني مبدعة في إضافة الأفكار هنا وهناك.

بياضات مطبعة
اختاري بياضات السرير المطبعة بنقوش لافتة وألوان ساطعة، لأن هذا يعزز كثيراً ديكور الغرفة.


إحذري هذه الأخطاء في ألوان الديكور

قد يكون اختيار الألوان الصحيحة أمراً صعباً في الديكور. فتنسيق المفروشات والألوان ليس بالأمر السهل أبداً. إليك هذه النصائح التي تساعدك على تفادي ارتكاب الأخطاء في ألوان الديكور.

عدم الالتزام باللون الأساسي
صحيح أن اختيار ألوان المفروشات والأكسسوارات أمر صعب. لكن إحذري الوقوع في فخ تعدد الألوان بحيث تختارين ألواناً غير منسجمة البتة مع اللون الأساسي المهيمن على الغرفة.

عدم الالتزام بنسبة 60/30/10
إلتزمي دوماً بقاعدة 60/30/10 للحصول على ديكور متناسق ولافت للأنظار. وزعي خيارات الألوان وفق نسب مئوية محددة: 60 في المئة للون المهيمن، و30 في المئة للون الثانوي، و10 في المئة للون المكمل.

تجاهل الإنارة
فكري دوماً في كيفية تأثير الإنارة في خيارات الألوان. وقبل حسم خياراتك بصورة نهائية، راقبي كيف يبدو كل لون في الغرفة في أوقات مختلفة من اليوم.

البيج والألوان الحيادية
صحيح أن البيج لون حيادي، لكن ظلال البيج المتنوعة المستخدمة في ديكور الغرفة لا تعني بالضرورة أنها ألوان حيادية في الديكور. فاللون الحيادي يكون ضرورياً أحياناً للموازنة بين الألوان الباردة والألوان الدافئة.

الإفراط في استعمال الألوان
صحيح أن مزج الألوان جميل، لكن استعمال الكثير من الألوان الخاطئة مع بعضها البعض قد يجعل الديكور كارثة بكل معنى الكلمة. اعتمدي فئة واحدة من الألوان، بحيث تكون الألوان متناسقة أو مكمّلة لبعضها البعض، والتزمي طبعاً بقاعدة 60/30/10.

 

 

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا