Uncategorized, غرف معيشه

اتجاهات الوان غرف المعيشة 2023

اتجاهات-الوان-غرف-المعيشة-2023

إذا كنت تتساءل عن اتجاهات الوان غرف المعيشة 2023 التي ستكون كبيرة لعام 2023 ، فاقرأ. مما لا يثير الدهشة ، بعد أحداث العامين الماضيين ، أننا نميل أكثر فأكثر نحو الارتقاء بالظلال وتنشيطها ، سواء كانت لوحة مرحة من ألوان الحلوى أو درجات ألوان مستمدة من الطبيعة.

شاهد التصميم 306 من كل الزوايا واضغط Full screen  لتشاهد التفاصيل

الشعور بحرية أكبر – وأقل ارتباطًا بالألوان المحايدة الكلاسيكية مثل الرمادي والأبيض – نتوقع أن نشهد ارتفاعًا في الألوان الأكثر دفئًا والأكثر دفئًا مثل اللون البني الغامق والكريمات الممزوجة بالقهوة ، بالإضافة إلى درجات اللون الأحمر الترابي ونغمات التراكوتا. لا تزال الطبيعة مصدرًا ثابتًا للإلهام لاتجاهات التصميم الداخلي ، وإن كان ذلك بألوان أكثر ثراءً وجرأة. في هذه الأثناء ، تظل الرفاهية أولوية ، حيث يقف اللون الأخضر من جميع الظلال على الألوان المحايدة ، ويعمل البلوز الأقوى كوجود مهدئ في مساحات معيشتنا.

تماشياً مع نظرة متفائلة ونهج تعبيري ، يبدو أن ألوان الباستيل ستزداد شعبيتها ، لا سيما في الإصدارات الخافتة – وربما الأكثر خلودًا – مثل البنفسجي البودرة والوردي الموحل والأصفر غير المشبع. في الطرف الآخر من المقياس ، ستبث الأضواء المنعشة حياة جديدة في منازلنا.

يوضح المصمم الداخلي الأسترالي سيمون هاج: “في الوقت الحالي ، كل شيء يتعلق بخرق القواعد والقيام بذلك عن قناعة”. “اتسعت اللوحات في منازلنا لتشمل مجموعات ربما كان المرء يفترض سابقًا أنها لن تنجح. لقد أدرجنا بعض مجموعات الألوان الرائعة في المشاريع مؤخرًا ، مثل الزمرد والبحرية ، أو الليلك والخردل ، “تتابع. “وقد رأيت بعض المشاريع الرائعة باستخدام نغمات الفيروز مؤخرًا. أعتقد أن هذا سيكون لونًا حارًا قادمًا العام المقبل.

الشعور بالإلهام؟ اكتشف المزيد من التوقعات لأفضل اتجاهات الألوان لعام 2023 أدناه.

10 اتجاهات ألوان غرف المعيشة لعام 2023

1

1. المحايدة الغنية

يقول Knut Bendik Humlevik ، المدير الإبداعي في New Works: “ تخلق درجات اللون البني الغني والظلال الكريمية الناعمة والتفاصيل الرمادية المخضرة مساحة متطورة وهادئة ، وأعتقد أننا سنرى المزيد من هذه الألوان المحايدة الأكثر عمقًا في عام 2023 ”.

تتمحور روح العلامة التجارية الدنماركية حول المواد الطبيعية والقوام الملموس ولوحات الألوان المقيدة ، والتي تنعكس في تصميماتها وكذلك في الإعدادات التي تنشئها. إنه ذروة اتجاهات غرفة المعيشة الحالية. توفر هذه الألوان الإطار المثالي للقطع الحرفية ، وتدعوك للتركيز على التفاصيل والصفات. عندما يقترن بالمنسوجات المزخرفة ، فإنه ينتج عنه غرفة تحيط بك بالدفء.

2

2. الأخضر والأزرق

يوافق Tiffany Duggan ، مؤسس Studio Duggan والمدير الإبداعي ، على اتجاهات الألوان المذكورة أعلاه. وتقول: “ أعتقد أن الأشكال المستوحاة من الطبيعة ، إلى جانب البني الغني والكريمات الباهتة ، ستهيمن على خيارات الألوان في عام 2023 ”.

“أنا حقًا في موسيقى البلوز والخضر المنعشة والمنشطة في الوقت الحالي ويعملان معًا بشكل مدهش.” توصي تيفاني بموازنة هذه الألوان الهادئة بألوان أكثر دفئًا مثل اللون الوردي المتسخ أو الكراميل الدافئ ، كما يتضح من هذا المنظر عبر مدخل مساحة المعيشة التي صممها الاستوديو لمشروع حديث في لندن.

3

3. الباستيل الصامتة

سوف تستمر ألوان الباستيل المبهجة والمُطمئنة في الظهور في مساحات المعيشة طوال عام 2023 – ونحن نراها أيضًا في اتجاهات غرفة النوم ، وهذا ليس مفاجئًا. إذا شعرت لوحة من الظلال السكرية بأنها خارج منطقة الراحة الخاصة بك قليلاً ، فلماذا لا تبحث عن بدائل أكثر صامتة “للكبار” بدلاً من ذلك؟

تجمع هذه المساحة ، وهي من عمل استوديو التصميم السويدي Note ، بين الألوان التراثية الدائمة التي تشير إلى الميزات الأصلية الموجودة في هذا المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر. يقول المصممون: “لقد ابتكرنا مقياسًا لونيًا من 8 درجات ألوان لاستكمال الطلاء الأصفر اللامع الذي اكتشفناه على إطار الباب”. “والنتيجة هي تجربة ألوان متناغمة ولكن غنية مستوحاة من روعة الشقة الأصلية ، والتي حولت مساحة مكتبية بيضاء إلى منزل معاصر.”

4

4. تنسيق الخشب

تقول Ruth Mottershead ، المديرة الإبداعية في Little Greene: “إننا نشهد الابتعاد عن الأعمال الخشبية البيضاء والحواف ، حيث يختار المزيد من الأشخاص دمجها في مخطط التصميم الخاص بهم”. للحصول على إحساس متماسك بصريًا ، توصي روث باستبدال الأعمال الخشبية البيضاء الساطعة بألوان أكثر نعومة ، مثل الرمادي الحجري أو الأخضر الغني أو البني الغامق. بدلاً من ذلك ، يعد اختيار لون تمييز جريء يتناقض مع نمط ورق الحائط الخاص بك جزءًا كبيرًا من اتجاهات ورق الحائط للعام المقبل.

وتتابع قائلة: “يعمل السود والرمادي الداكن أيضًا بشكل رائع على الأعمال الخشبية والحواف”. “قم بإقران لون داكن مثل” مصباح أسود “مع ورق حائط” Massingberd Blossom “الرقيق والجميل باللون الرمادي لإضفاء لمسة عصرية على ورق الحائط التقليدي.”

5

5. بارد ودافئ

هل تبحث عن طريقة لتحديث مساحة المعيشة ذات الجدران الوردية؟ ضع في اعتبارك مجموعة من ألوان 2023 ‘it’ لاتجاهات الطلاء: الخزامى. تعاون سيري زانيلي ، الشريك في Collective Works ، مع Dagny Thurmann Moe من Koi Color Studio في مخطط هذا المنزل الفيكتوري.

يوضح سيري ، الذي استخدم طلاء Pure & Original ، “المزيج اللطيف بين اللونين الوردي والبيج على الجدران والميزات التاريخية يجعل غرفة المعيشة المواجهة للشمال دافئة ، وتخلق نافذة الوشاح المتناقضة ذات الألوان الباردة تعقيدًا كافيًا لجعل المقصورة الداخلية مثيرة”. في جميع أنحاء المنزل. يتطلب مزج النغمات الباردة والدافئة في نفس الغرفة مهارة ، ويجب أن يتم تكوينها جنبًا إلى جنب مع بقية لوحة المواد. ينصح المهندس المعماري ، من نواحٍ عديدة ، بأن يكون خشبًا محايدًا يمكن استخدامه بأمان في أي تركيبة لونية.

6

6. UPLIFTING البرتقال

سواء أكان ذلك منعشًا ومنشطًا أو بألوان تراكوتا أكثر كتمًا ، يبدو اللون البرتقالي مستعدًا لمواصلة عودته في عام 2023. اختر ظلالًا أكثر نعومة لمقاربة أكثر دقة ، أو انطلق أكثر جرأة لإيماءة الحنين إلى أسلوب السبعينيات.

نحن نحب الطريقة التي تحدد بها أريكة B&B Italia Tufty-Too البرتقالية منطقة المعيشة في Dun Aluinn ، وهي وجهة مصممة بشكل جميل في المرتفعات الاسكتلندية التي تقود اتجاهات الأرائك الحالية. تقول المهندسة سوزي وايت: “لقد أخذت إشارات من المناظر الطبيعية: في الغالب تلال هيذر البرتقالية المحترقة في الشتاء ، بالإضافة إلى الوهج الأصفر الدافئ من غروب الشمس عبر النافذة المجاورة كل مساء”. “كنت مصمماً على تغيير التصميم الداخلي الفيكتوري التقليدي ، وبدا أن هذه الأريكة هي الحل.”

7

7. ظلال مستوحاة من التوابل

تماشيًا مع الظهور المستمر للألوان الجريئة والحارة ، تتضمن مجموعة أقمشة Terra Firma الجديدة من de Le Cuona أسماء مثل “Peppercorn” و “Mustard” وتتميز بجماليات ترابية قوية. يقول مصممو المجموعة للمخطط المميز ، وهو خط يمكن أن ينطبق أيضًا على اتجاهات السجاد في العام المقبل: “تجلس الألوان المحايدة جنبًا إلى جنب مع دفء اللون البني الطيني واللقطات الساخنة من تيرا روسا”.

لهذه المساحة ، اختار المصمم الداخلي Alex Kristal طلاء الجير من Bauwerk في “Clove”. تشرح قائلة: “يكمل اللون الأحمر البني الغني اللوحة الخريفية ، ويكمل نسيج الخيوط الطبيعية ، وسرير النهار الفلين وطاولة القهوة المصنوعة من عوارض البلوط التي تم إنقاذها”.

8

8. البلوز المريح

يقول باتريك أودونيل ، مستشار الألوان في Farrow & Ball: “تستمر نهضة الألوان الداكنة بحماسة وستستمر في مجموعة التزيين الخاصة بنا حتى عام 2023 وما بعده”. هل أصبحنا أكثر شجاعة؟ أم أننا نفهم أن الألوان الداكنة غالبًا ما تكون اقتراحًا مناسبًا للمساحات ضعيفة الإضاءة؟

مهما كان السبب ، يلاحظ باتريك أن الناس يميلون أكثر نحو النهاية الأكثر قتامة من اللوحة الزرقاء – في المقام الأول لأن هناك الكثير من الألوان الرائعة التي تتماشى مع اللون الأزرق. يتكامل اللون الأزرق الداكن مع العديد من الألوان لإنشاء مساحات معيشة مذهلة ، بدءًا من الرمادي الرائع والمعماري إلى اللون الوردي الغامق ودرجات التبغ والأخضر المرصع بالجواهر مثل الزمرد والملكيت. تتميز الغرفة أعلاه بلون يسمى Wine Dark من أحدث مجموعة Farrow & Ball. يقول مبتكروه: “مستوحى من سماء منتصف الليل ، هذا الظل الروحي مثالي لخلق مساحة حميمة”.

9

9. شاحب الأرجواني

قامت هيئة التنبؤ بالاتجاهات WGSN ، بالتعاون مع Coloro ، بتسمية Digital Lavender بلونها للعام 2023 ، لذا توقع رؤية المزيد من المتغيرات من هذا الظل المهدئ المتسلل إلى الأزياء والديكورات الداخلية.

إذا كنت حريصًا على اللون الأرجواني الباهت ، ولكنك لست متأكدًا تمامًا من كيفية جعله يعمل في مساحة المعيشة الخاصة بك ، فاستلهم من هذا المثال المتطور من Simone Haag. اختار المصمم الداخلي الأسترالي لونًا أرجوانيًا طباشيريًا لجدران منطقة استراحة الوكالة الإبداعية ، والتي توفر خلفية معاصرة لمجموعة مختارة بعناية من الأثاث والأشياء والفنون أحادية اللون. إنه أيضًا ظل ناعم لمساحة وظيفية ، مما يعني أننا نتوقع أن يكون كبيرًا في اتجاهات المطبخ.

10

10. تأريض الأخضر

يقول دنيز بايرن ، مؤسس استوديو كايا: “هناك شيء جميل بشكل خاص في الألوان لا يمكنك وصفه في كلمة واحدة”. ‘Castle Gray من Farrow & Ball (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، والتي استخدمتها في غرفة المعيشة الخاصة بي ، هي واحدة منها. يتغير على مدار اليوم من اللون الرمادي المائل إلى الزرقة إلى اللون الأخضر الغامق الموحل اعتمادًا على الضوء. نحن على يقين من أنه يمكنك توقع رؤية المزيد من هذه الخضر المزاجية في عام 2023 ، بالإضافة إلى ظلال في الطرف الآخر من الطيف ، مثل المريمية الباهتة والفستق.

ويضيف دينيز: “بخلاف اللون الأخضر الغامق ، فإن اللون البني الرمادي ودرجات ألوان الطين هي المفضلة لدي”. لقد لاحظت مؤخرًا أن الأعمدة الموجودة على خط Bakerloo هي ظلال رائعة من اللون البني الدافئ المحمر. أعتقد أنني سأحاول مطابقته في متجر الطلاء المحلي.

Back to list

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *