غرف نوم

غرف النوم 2021

غرف النوم الموردن 2021

القاعدة الأساسية للحداثة هي الأشكال البسيطة في غرف النوم المودرن التي تتكرر  في أشياء مختلفة . نظرًا للاختلافات في هذا الشكل في الأثاث وزخرفة الجدران والإكسسوارات ، يتم إنشاء تصميم ديناميكي وفي نفس الوقت لاكوني . القاعدة الثانية – الخطوط نظيفة وسلسة ، بدون زخارف زائدة . الأثاث ضروري فقط ، كل ما هو ممكن يتم إزالته من العين. تقوم الدواليب المدمجة أو الخزائن الكبيرة بعمل ممتاز في غرف النوم . غالبًا ما تكون زخرفة الجدران في غرف النوم المودرن بسيطة أو بنمط رسومي معتدل . بشكل عام ، القاعدة هي نفسها : الإيجاز. لون واحد مهيمن ، لون واحد أو لونان ، ثلاثة ألوان كحد أقصى للتأكيد. علاوة على ذلك ، يتم اختيار الألوان السائدة خفيفة وناعمة. يتم تخفيف هذا “التلاشي” بلمسات مشرقة .

جدران غرف النوم المودرن

الجدران في غرف النوم المودرن بسيطة أو بنمط رسومي . أحد أحدث الاتجاهات هو الجدار ذو اللون الأكثر إشراقًا ، وأحيانًا على النقيض ، وأحيانًا نفس اللون ، ولكن ظلًا ساطعًا . في غرف النوم المودرن ، عادة ما يبرزون إما الجدار الذي يقف بالقرب منه السرير ، أو العكس. النظر إلى ما تريد الانتباه إليه. يعد إبراز أحد الجدران أحد أحدث الاتجاهات في إنشاء الديكورات الداخلية. لهجة الجدار تقع على رأس السرير. الاتجاه الآخر هو الخطوط العمودية ذات اللون المصاحب المختلف. في بعض الأحيان بدلاً من إبراز الجدار بالألوان .

قد يكون للأسلوب الحديث نوع من الأفكار التي تعكس نظرة المالك للعالم وعاداته واهتماماته . على سبيل المثال يجب تحديد نظام الألوان من التدرج اللوني المتأصل ، أو جعله محايدًا. غالبًا ما تكون غرف النوم ذات الطراز الحديث أكثر ذكورية. إن عدم وجود “زينة” وتفاصيل غير ضرورية أمر يحبه النصف القوي ، كما أنه من الأسهل الحفاظ على النظام في مثل هذه الغرفة. يمكن تحقيق تصميم غرفة نوم بأسلوب عصري حتى في المساحات الصغيرة : يؤدي عدم وجود تفاصيل غير ضرورية وخطوط بسيطة إلى خلق شعور بالحجم الإضافي الذي لا يسعه إلا أن يفرح .

 

غرف نوم كلاسيك

تريد غرفة نوم داخلية أنيقة ؟ من الضروري الانتباه إلى غرف نوم كلاسيك . إنه مبهج للغاية بالنسبة للشباب ، ويعجبه الناضجون بسبب جو الراحة والراحة . هنا يستخدمون بالفعل الأقمشة الأنيقة والستائر والأثاث مع التذهيب والضفائر . كل سمات الكلاسيكيات لها مكانها . السمة المميزة للأثاث هي الألواح الأمامية العالية ذات التصميم الغني . يمكن أن تكون الأقمشة الخشبية أو المنجدة والجلود . في أسفله يمكن أن يكون مقعدًا مصنوعًا بنفس الأسلوب أو أريكة صغيرة .

أثناء تصميم غرف نوم كلاسيك تظل أيضًا مقيدة في الغالب : تتم إضافة الألوان الذهبية فقط والزخارف التقليدية على الجدران . في هذه الحالة ، تكون الزخارف النباتية أكثر ملاءمة ، ولكنها منمقة للغاية. على سبيل المثال ، السقف والجدران : القوالب المختلفة ، والأعمدة ، والإطارات ، والأعمدة . تبدو كل هذه العناصر جيدة في الغرف الفسيحة ذات السقف المرتفع ، بالإضافة إلى وفرة من الستائر على النوافذ .

أثاث غرف النوم الصغيرة

لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من عناصر الأثاث لتجنب فوضى المساحة الصغيرة بالفعل . يمكنك اختيار سرير الغرفة بحيث لا توجد أرجل ، ثم سيبدو أصغر حجمًا وأكثر إحكاما ، وسيسمح لك ارتفاع الأسقف بفعل المزيد !

إذا كنت تقوم بتجهيز غرفة نوم الأطفال ، فإن الأمر يستحق تركيب سرير من طبقتين.
بشكل عام ، المصممون خصيصًا للغرف الصغيرة وإنشاء أثاث متعدد الوظائف. لذلك ، اليوم – النطاق ضخم جدًا ومتنوع بحيث يمكن للجميع اختيار ما يحتاج إليه بالضبط ! يمكن أن تكون طاولات مختلفة بجانب السرير ، وكذلك خزائن مدمجة مع باب عاكس . حسنًا ، إذا لم يكن لديك الكثير منهم ، فربما ستدير الخزانة. استخدم أيضًا الأدراج ، إن وجدت ، أسفل السرير – فهي مثالية لتخزين الأشياء أو الكتان أو الأحذية.

التركيز الرئيسي هنا هو السرير . من المهم أن تقرر أين سيكون ، إذا كنت قد قمت بالفعل بحل هذه المشكلة ، فإن ترتيب الأثاث الآخر ليس بالأمر الصعب . عند ترتيب الأثاث ، لا تشغل “وسط” الغرفة حتى لا ينتهي بك الأمر إلى زيادة التحميل .

لا تختار ألوانًا زاهية جدًا للأثاث أو الزخرفة . الشيء الرئيسي هو ان يكونو متناسقين مع بعضهم البعض . اختر الخيارات الساطعة ، وليس بالضرورة أن تكون بيضاء! إذا كان أثاثك خفيفًا وليس مرتفعًا جدًا ، فستبدو الأسقف أعلى . لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من العناصر الزخرفية ؛ لا تفرط في تحميل الغرفة. لإضافة منظور ، ضع لهجة مشرقة في مكان ما في الزاوية ، ولكن ليس في المركز. يمكن أخذ عنصر التمييز عموديًا وممدودًا. ثم يمكنك “رفع” الأسقف بصريًا. أيضًا ، لا تختار رسومات للمنسوجات كبيرة الحجم ، فهذا سيبدو سخيفًا تمامًا ! الخيار الأفضل هو حل أحادي اللون .

 

عوامل لزيادة المساحة

أعط الأفضلية لوضع المرايا . ستضيف المرآة الموجودة على باب المقصورة حجمًا إلى الغرفة ، ويمكنك زيادة المساحة بمساعدة عدة مرايا صغيرة موضوعة على الجدران . وإذا تم وضعها مقابل النافذة أو النوافذ ، فلن تعكس الضوء فحسب ، بل ستجعل الغرفة الصغيرة أكثر إشراقًا أيضًا . إذا كان التصميم مع المرايا غير مقبول لسبب ما ، فإن الأمر يستحق استخدام النوافذ الزجاجية أو البلاط أو الألواح كمواد تشطيب . عند تصميم غرفة النوم ، يمكنك صنع عناصر زجاجية ، مثل طاولة قهوة أو أرفف أو ورقة باب داخلية. في الواقع ، نظرًا لحقيقة أن الزجاج يتمتع بالشفافية والإضاءة المرئية ، فلن يفسد مساحة الغرفة .

الجدران والأسقف اللامعة

غالبًا ما تستخدم دهانات لامعة خاصة لتصميم تصميم حديث لغرفة نوم صغيرة . يمكنهم زيادة المساحة بشكل جيد إذا قاموا بتغطية الجدران . لكن مع نظام الألوان لا يمكنك المبالغة فيه ، لأن الألوان الزاهية ستسبب العدوان أو الشعور بالإثارة . نظام الألوان محايد بشكل جميل وألوان هادئة بحيث لا تضغط عليك . ولكن من أجل طلاء الجدران بظل الباستيل ، يجب إعداد سطحها بشكل صحيح بحيث يكون متساويًا للغاية . وكل ذلك لأن لمعان المرآة قادر على كسر الضوء ويمكنك رؤية أي مخالفات وعيوب على سطح الجدار ، على التوالي ، قد يبدو أن الجدران مطلية بشكل غير متساو . من خلال تثبيت سقف ممتد من اللمعان ، يمكنك تحقيق زيادة في المساحة. وإذا اخترت أيضًا الإضاءة المناسبة لها ، فسوف تخلق شعوراً باللانهاية .

خلفيات مختارة خصيصا لغرف النوم الصغيرة

يمكنك أيضًا استخدام خلفيات الصور التي يكون المنظور فيها واضحًا تمامًا . علاوة على ذلك ، يوجد اليوم مجموعة كبيرة جدًا من هذه المواد وبالتالي يمكنك ترجمة أي فكرة إلى واقع . غالبًا ما تستخدم التصميمات الداخلية الحديثة صورًا للمدن أو المناظر الطبيعية . إذا كانت الغرفة مستطيلة الشكل ، فلا تملأ الصورة على الجدار الضيق للصورة ، حيث ستظهر كما لو كنت في نفق طويل ضيق . يمكنك استخدام الشرائط لتزيين الجدران. باستخدامها ، يمكنك “رفع” الارتفاع (باستخدام خطوط أفقية) أو توسيع الأحجام (باستخدام خطوط عمودية).

وإذا اخترت تصميمًا رائعًا جدًا أو رسومات مزخرفة ، فيمكن إنشاء شعور بالفوضى المفرطة في المساحة . إذا كنت منخرطًا بالفعل في التصميم الداخلي لغرفة النوم ، فقم بإنشائه بحيث يكون كل شيء متناغمًا ، لأنه بدون ذلك لا يمكنك تحقيق جو مريح في غرفة صغيرة .

اختيار الإضاءة

هذا العنصر مهم في تصميم كل غرفة ، ليس من الضروري تركيب إضاءة مركزية واحدة كما اعتاد الجميع . أفضل حل هو إضاءة المنطقة بحيث يتم تمييز كل جزء من غرفة النوم . على سبيل المثال ، إذا قمت بوضع مصابيح على الجدران حول محيط غرفة النوم بالكامل ، فإن تشغيلها جميعًا سيحقق ارتفاعًا جيدًا للسقف . سيكون من الجيد أيضًا إضاءة السقف متعدد المستويات بإضاءة مدمجة .

غرف النوم رئيسية أنيقة – اتجاهات التصميم الداخلي

يتطلب إيقاع الحياة الحديث في المدن أن يتمكن الشخص لفترة قصيرة من استعادة قوته ، وكذلك النوم بهدوء . تعتمد جودة نومنا والمزاج العاطفي الذي سنستيقظ فيه كل صباح بشكل مباشر على التصميم الداخلي في غرف النوم . تصميم داخلي أنيق لغرفة النوم –  يوجد اليوم العديد من الأنماط المختلفة لتصميم غرف النوم ، ولكل منها خصائصها وخصائصها . ضع في اعتبارك الأنواع الأكثر شيوعًا من ديكورات غرف النوم .

غرف نوم كلاسيك

تقليديا ، بعض الأشخاص يفضلون اختيار غرف نوم كلاسيك ، وكذلك الشخصيات العقلانية والمتوازنة . إنهم لا يضيعون الوقت في مطاردة اتجاهات الموضة الجديدة وغرف النوم المودرن  ، ويفضلون الأشياء والتفاصيل المعروفة والمختبرة. التصميم الداخلي لغرف النوم ، المزين بهذا النمط ، لا يوجد مكان للحلي عديمة الفائدة وغير الضرورية . يتسم الأثاث بالقوة والثبات ، ويتميز بأشكال هندسية واضحة. لوحة الألوان المستخدمة مقيدة تمامًا ، معظمها من ظلال الباستيل ، جنبًا إلى جنب مع لون الخشب الداكن. السمة الأساسية في غرف نوم كلاسيك هي التذهيب أو العناصر البرونزية المستخدمة في الأثاث .

نمط ريفي

خلاف ذلك ، يطلق عليه أيضًا نمط الريف . يعتمد هذا الاتجاه على استخدام دوافع قروية حقيقية ، ليس فقط في مصر ، ولكن أيضًا دول أخرى في العالم . أفكار التصميم الداخلي لغرف النوم : من اسم الطراز نفسه ، من الواضح أن الديكور يستخدم بنشاط أشياء نموذجية من ديكور مبنى سكني عادي في القرية . يتجلى ذلك بشكل أساسي في الأثاث الخشبي المتقن إلى حد ما ، وكذلك السجاد المنسوج منزليًا والمنسوجات ذات الأنماط المطرزة. أهم مبدأ في هذا الاتجاه هو استخدام مواد ذات أصل طبيعي حصريًا .

التصميم الداخلي لغرف النوم 2021 ، أفكار داخلية حديثة لغرف النوم المودرن 

تعتبر غرفة النوم من أهم الأماكن في المنزل . هذا هو المكان الذي يمكن للشخص أن يسترخي فيه أو يكون بمفرده أو مع أحد أفراد أسرته .هذه هي الغرفة الأكثر حميمية وشخصية في المنزل. لا يهم فيلا فاخرة أو شقة صغيرة بغرفة نوم واحدة في منطقة سكنية . تم تصميم غرف النوم فقط لأصحاب المنزل ، وفقًا لأفكارهم ورغباتهم واحتياجاتهم اليومية.

النوم والراحة مهمان للغاية في حياتنا. يساعد النوم الصحي الجيد بعد يوم عمل شاق على البقاء على قيد الحياة حتى نهاية أسبوع العمل . وكيفية ترتيب هذا المكان مهم جدا. يعتمد ما إذا كان المالك مفعمًا بالحيوية ومليئًا بالطاقة أو غاضبًا ومتعبًا على مدى راحة هذه الغرفة. يمكن أن تسبب غرف النوم المصممة بشكل غير صحيح مزاجًا سيئًا باستمرار ومشاعر عدم الرضا. بالنسبة للبعض ، غرف النوم ليست مكانًا للراحة ، ولكنها مكانًا للعاطفة والحب ، ولكنها أيضًا مكان خاص وحميم للغاية. هذا نوع من معبد الحب ، ويجب أن يُبنى بالعظمة الكامنة في الهيكل .

اختيار ألوان غرف النوم المودرن

حتى لو كان المالك شخصًا غير عادي ومشرق ، يجب أن تكون غرفة النوم في منزله هادئة وغير مزعجة في اللون . الدهانات التي تؤكد الذوق الراقي للمالك في جميع غرف المنزل الأخرى غير ضرورية. محايد وهادئ – هذا ما تحتاجه لتصميم غرف نوم المودرن المريحة . قد تكون النغمات والألوان الزاهية مزعجة للغاية وقد تؤدي إلى حالات نفسية مضطربة. دعونا نتعرف على أفضل طريقة لتصميم غرف النوم المودرن

اللون الأبيض

التصميم الداخلي لغرف النوم المودرن ، يوحي باللون الأبيض ، هو كلاسيكي صارم وأسلوب عائد حلت محل ظلال البيج . يمكن استخدامه لتزيين أي غرفة وبالاقتران مع أي ألوان أخرى . ومع ذلك ، فهي ليست عملية للغاية. من السهل جدًا اتساخ العناصر الداخلية المصنوعة من اللون الأبيض . من أجل الحفاظ على جمال الغرفة البيضاء لأطول فترة ممكنة ، يوصي المصممون بدمج اللون الأبيض مع الظلال الرمادية والداكنة . النسب تحدد ذوق المالك . يمكن أن يكون أثاثًا أسود أو ورق حائط رمادي ، جنبًا إلى جنب مع سقف وستائر بيضاء.

بالنسبة للأشخاص المبدعين والنشطين الذين يرغبون في الحصول على جرعة من الطاقة والإيجابية في الصباح ، يمكنك الجمع بين اللون الأبيض وشيء مشرق وأنيق. بالنسبة للغرف التي تفتقر إلى ضوء الشمس ، فإن الألوان الدافئة والمشرقة مناسبة: الأحمر والأصفر والبرتقالي. سوف يساعدون على تركيز الطاقة الشمسية في الغرفة وإضفاء البهجة والمزاج الجيد. إذا كانت الشمس شديدة البرودة ، فإن الألوان تنقذ: الأزرق والأزرق والزمرد. سيقومون بتوزيع الشمس عبر الغرفة وتقليل شدتها وإعطاء وهج جميل.

الانسجام مع الطبيعة

الصداقة البيئية والطبيعية والعودة إلى الطبيعة هي اتجاهات لا يسعها إلا أن تبهج  التصميم الداخلي لغرف النوم المودرن بأسلوب بيئي – هذا هو زخرفة الغرفة باستخدام الخشب الطبيعي مما يجعلها مريحة بشكل خيالي . خاصة بعض سلالاتها التي تشبع الغرفة برائحة الخشب اللطيفة . يمكن طلاء الأثاث أو الألواح الخشبية بأي لون يرغب فيه المالك فقط . أو بالعكس ، يمكن جعل العناصر غير المصنوعة من الخشب ، بمساعدة الطلاءات الحديثة ، متشابهة جدًا معها .

الخشب أيضًا عنصر تصميم كلاسيكي ، وهو مناسب لأي غرفة أو فكرة . يمكن أن تخلق أنواع مختلفة من الخشب والمنتجات منها أنماطًا مختلفة تمامًا. سوف يتناسب الخيزران مع التصميم الداخلي لغرف النوم المودرن ، وسيضيف الماهوجني سحرًا وعظمة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العيش وسط بعض أنواع الخشب مفيد أيضًا لصحة الإنسان .

زخرفة الجدران في غرف النوم

المواد الحديثة مثيرة للاهتمام ومتنوعة للغاية . تظهر التصميم الداخلي لغرف النوم المودرن كل موسم . يمكنهم “إصلاح” أكثر الغرف غير المستوية أو في غرفة ذات هندسة مثالية ، إنشاء مساحة غير قياسية. عادة ما يتم صد زخرفة الجدار من السرير . على هذا الجدار يمكنك تصوير كل ما يرضي الروح فقط. لن تزعج الأوهام الأكثر جنونًا المالك ، لأنه ببساطة لن يراها مستلقية على السرير. هنا يمكنك تعليق الصورة والتكوين واستخدام الألوان والصور الأكثر إشراقًا .

طرق لتزيين السقف في غرف النوم المودرن

بالنسبة للأسقف ، يبتكر الفنانون المعاصرون باستمرار تصاميم مختلفة لغرف النوم. هناك الكثير من خيارات التصميم الداخلي لغرف النوم : من التبييض العادي أو الطلاء إلى الألواح الملونة ثلاثية الأبعاد المتقزحة التي ستخلق نمطًا في منطقة السقف بأكملها . أو شيء أقل إثارة للشفقة : سقوف متوترة أو سقف خشبي. السقف مهم بشكل خاص في غرف النوم . سوف ينتبه له المالك كل يوم عند الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الصباح  . لذلك ، فإن تجنب مربع الاكتئاب الأبيض المعتاد فوق رأسك مهم للغاية .

اختيار أثاث غرف النوم الرئيسية

السرير هو مركز التكوين الكامل لغرفة النوم . بدون سرير ، لم تعد غرفة النوم كذلك . يوجد في العالم الحديث مجموعة كبيرة من خيارات الأسرة المختلفة. من الأسرة المزدوجة الضخمة إلى التصميمات الغريبة التي يمكن طيها في الحائط أو الخزانة ولا تشغل مساحة على الإطلاق . غالبًا ما يصبح السرير عملًا فنيًا. قديم كعالم بشري – منحوت في الخشب . سرير حديث عائم في الهواء قائم على المغناطيس . سرير يتحول إلى كمبيوتر مكتبي ضخم بشاشة صلبة . زجاج ، سرير معلق ، يتكون فقط من مرتبة – هناك الكثير من الخيارات.

يقول خبراء الديكور الداخلي إن الأكثر شعبية في العام الجديد سيستخدم سريرًا ناعمًا تمامًا. لن يصبحوا عنصرًا وظيفيًا للغرفة فحسب ، بل سيصبحون أيضًا القلب والتفاصيل الخاصة لأي ديكور داخلي. يمكن لعشاق الشخصيات الغريبة والإبداعية والاستثنائية والحد الأدنى من التخلي عن السرير واستبداله بمرتبة كبيرة تقع مباشرة على الأرض.

سيؤدي ذلك إلى تسهيل تكلفة التسجيل في هذه الغرفة المهمة إلى حد كبير أو سيسمح لك بشراء مرتبة مريحة وكونية لا تصدق والتي ستسمح لمدمني العمل الأكثر إرهاقًا بالحصول على قسط كافٍ من النوم. لكن هذا ليس مناسبًا للجميع. من غير المحتمل أن يتمكن الأشخاص المسنون الذين لديهم حساسية تجاه وضعية الجسم والمسودات من النوم بشكل مريح على الأرض. لتصميم تركيبات النوم الكلاسيكية ، يوصي المصممون المحترفون بالالتزام بالخطوط المستديرة والناعمة ، أو حتى استبدال السرير بأريكة. يتضمن المخطط الكلاسيكي أيضًا وضع زوج من طاولات السرير ، مصنوعة بنفس الأسلوب مع السرير نفسه. قد تكون الفكرة المثيرة للاهتمام هي استخدام الانتقال السلس للمنسوجات من رأس السرير مباشرة إلى السقف أو الجدار اللامع.

خزائن وطاولات السرير لغرفة النوم

تتمثل إحدى الاتجاهات الجديدة في إخفاء الأدوات المنزلية قدر الإمكان والاستفادة القصوى من مرافق الغرفة لترتيب الملحقات. لا توجد مقابض على الخزانات ، فقط الأنظمة الحديثة القابلة للسحب . خزانة الملابس جزء من الحائط ، ومن المرجح أن تكون طاولة السرير جزءًا من السرير . يخلق مثل هذا المخطط شعورًا بكتلة المساحة الحرة ، دون فقدان الوظيفة.

نمت الخزانات الآن في الارتفاع ، ووصلت تقريبًا إلى الأسقف واتخذت أشكالًا عالية ، ولكن ليست واسعة . يجب أن تحتوي على العديد من المقصورات أو الأدراج التي تكون ملائمة لتخزين الأغراض الشخصية والملابس الداخلية. لسنوات عديدة ، كان الاتجاه الأساسي هو الخزائن في غرفة النوم. علاوة على ذلك ، فهي مصنوعة دائمًا لغرفة معينة. يتم غمرهم في الزاوية الأكثر صعوبة ، ويلتفون حول جدار الردهة ، ويستخدمون مساحة المخزن وما إلى ذلك. 

أثاث منجد في غرف النوم

إذا لم تكن غرف النوم صغيرة ، فمن المنطقي استكمالها ببعض العناصر الضرورية الأخرى . يمكن أن يكون كرسي بذراعين أو أريكة أو أريكة صغيرة أو حتى عثماني. لكن من المهم أن يكون هذا العنصر بنفس نمط السرير ، وإلا فإنه سيدمر كل شيء .

غرف نوم بمرحاض

سيؤدي اتصال الحمام بغرفة النوم إلى زيادة مساحتها. الأنسب للنساء ، خاصة إذا وضعت مرآة ضخمة أمام الحوض. لكن معظم الأشخاص الذين يفضلون هذا الأسلوب ، يحبون الذهاب إلى الحمام أو الاستحمام بسرعة .

غرفة نوم مع غرفة معيشة 

هذا الخيار مناسب أكثر للأشخاص الذين يتجمعون في شقق صغيرة . يمكن استخدام السرير أو الأريكة التي ينام عليها المالك ليلاً خلال النهار لاستيعاب الضيوف ، نقترح عليك أيضًا مشاهدة بعض مقاطع الفيديو التي سيخبرك فيها المصممون بأسرار مثيرة للاهتمام وما تحتاج إلى الانتباه إليه عند تصميم غرفة نوم.

Back to list

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.