حمامات

تصميم حمامات

في حين أن الجزء الممتع من تصميم حمامات يكمن في اختيار التركيبات والتشطيبات ، فمن المهم اتخاذ قرارات كبيرة حول كيفية تعظيم الوظيفة وتحسين التخطيط قبل البدء في التفكير في التفاصيل الدقيقة. يتطلب تصميم الحمام الناجح العمل مع قيود المساحة التي يجب أن تتخذها لاتخاذ قرارات مهمة حول كيفية عمل الغرفة وتدفقها. هذا يعني التفكير في أشياء مثل أفضل طريقة لتصميم الدش لتحقيق أقصى قدر من الراحة والكفاءة.
“أين تضع حوض الاستحمام إذا كان لديك المساحة والرغبة في واحد. ما حجم ونوع الغرور الذي يمكن أن يتناسب مع حمامك الخاص. كيفية العمل على وضع النافذة الحالية لزيادة تدفق الهواء والضوء الطبيعي إلى أقصى حد. أي نوع من الأبواب يعمل بشكل أفضل للخصوصية وسهولة الاستخدام ، أو في حالة وجود مجموعة أساسية ، ما إذا كان يجب تثبيت باب على الإطلاق. تحقق من هذه الحمامات في مجموعة من الأساليب والأحجام للحصول على أفكار لمساعدتك في تصميم أو إعادة تصميم حمامك ، سواء كان ذلك يعني بناء جناح أساسي أنيق على طراز الفندق من البداية ، أو إعادة تصميم حمام الضيوف ، أو تحويل حمام شقة استوديو صغير إلى حمام. واحة شبيهة بالزين تزيد من مساحة كل بوصة مربعة أخيرة.

 

1.خطة مفتوحة ل تصميم حمامات 

تصميم حمامات

يحتوي هذا الدش المزدوج الجريء ذو التصميم البسيط والحمام على أبواب زجاجية محورية يمكن تركها مفتوحة لزيادة تدفق الضوء والهواء من النوافذ الملتفة أو إغلاقها لمنع تناثر الدش غير المرغوب فيه. يتم تثبيت رؤوس الدش المزدوجة بحذر على جوانب متقابلة من غرفة الغسيل المغلقة ، مع الحفاظ على التركيز على الحوض والمنظر.

 

2.إضاءة في تصميم حمامات

يعد تثبيت الإضاءة الجيدة جزءًا مهمًا من تصميم أي غرفة ، لكن إضاءة الحمام يمكن أن تكون قاسية وغير جذابة في الغرفة التي لا تريدها على الأقل. في هذا الحمام  ، تضيف الإضاءة الخلفية LED لمسة براقة إلى مكان الاستحمام المدمج الأنيق من الجدار إلى الجدار. يخلق الضوء المحيط توهجًا مهدئًا للاستحمام الليلي ويضيف طبقة أخرى من الإضاءة في مساحة تفتقر إلى الضوء الطبيعي. إذا كنت تحاول إضافة ضوء إلى الحمام ، فتأكد من الاستعانة بمتخصص يمكنه التأكد من أنه آمن ومقاوم للماء.

3.تصميم حمامات  مرآة ريفية

غالبًا ما يركز أي شخص يحدق في المرآة (ومن المفهوم) على الانعكاس الذي يضيء مرة أخرى ، لكن غرفة المسحوق اللطيفة هذه تشجعك على التوقف والاستمتاع بالتركيب نفسه. عندما كانت تصمم منزل بحيرة مؤلفة كتب الأطفال أماندا هينكه ، قفزت آن ماكدونالد للحصول على مرآة إسكندنافية في منتصف القرن تستدعي الانتباه.

4.استبدل الأبواب المتأرجحة

كل شيء يبدو وكأنه ضوء الشموع في تصميم حمامات غرفة البودرة الأنيقة ليست استثناء. تشع الإضاءة المحيطة توهجًا ناعمًا ، وتشع التشطيبات الخشبية بالدفء ، وتضفي ورق الحائط الزهري الأخضر الحياة على الغرفة بأكملها ؛ معًا ، هذه العناصر لها تأثير شرنقة. يؤدي استبدال المفصلات وتركيب أبواب الجيب – سواء عند المدخل أو على حاوية خزانة – إلى توفير الكثير من المساحة الصالحة للاستخدام في الحمام الصغي

5.استخدم مواد فريدة بلون أحادي

في هذا الحمام، تثبت الأسطح الحجرية والمناشف الكلاسيكية المخططة والشمعدان النحت والمرايا المستديرة أن الحد الأدنى يمكن أن يكون له حافة. والأناقة السهلة ذات التدرج الرمادي هي دليل على أن اتباع نهج الحد الأدنى يمكن أن يؤدي إلى مساحة فريدة وغريبة دون التغلب على العين. ذات صلة: ألوان طلاء الحمام الصغيرة

6.بلاط الحائط

أصبح تغطية جدران الحمام بالحجر أو البلاط الممتد من الأرض إلى السقف اتجاهًا تصميم حمامات واسعة الانتشار وعمليًا من منظور التنظيف وله ميزة بصرية تتمثل في جذب العين إلى الأعلى لجعل الحمامات تشعر بأنها أكثر اتساعًا. في هذا الحمام الفاخر الشاهق في شيكاغو تغطي لوح أسود من الحجر الجدار البعيد ، مما يخلق نقطة محورية مثيرة. يمتد بلاط الدش الحجري الباهت أيضًا إلى السقف للتباين.

7.قطع الحجر

إذا كانت لديك الميزانية والمساحة والميل ، فإن تصميم حمامات حول حوض الاستحمام سيحول المساحة إلى تحفة فنية. في هذا الحمام الفاخر  يطفو حوض من الحجر المنحوت أمام بنك من النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف مع إطلالة على الهواء الطلق ، بينما يمكن تعديل الشاشات المنزلقة على الطراز الياباني لإضافة الخصوصية أثناء لا يزال يسمح للضوء الطبيعي بالتدفق.

 

8.الخرسانة العائمة

أضاف الوكيل العقاري والمصمم الداخلي جوليان بورسينو منضدة عائمة من الخرسانة المصقولة من الجدار إلى الجدار تضفي لمسة صناعية على تصميم حمامات بسيط ومضغوط. يتم الاحتفاظ بأسطح العمل عارية في الغالب ويتم تخزين أدوات النظافة في خزانة أدوية عاكسة فوق الغرور للحصول على مظهر بسيط. يمتد جدار الدش الزجاجي والباب على طول الطريق حتى السقف مما يسمح للضوء الطبيعي من نافذة سقفية بالتدفق ، وزيادة الإحساس بالاتساع في الحمام الضيق إلى حد ما.

 

9.خدعة العين في تصميم الحمامات

لا يريد الجميع واحة زن في الحمام. ولست مضطرًا دائمًا إلى هدم الجدران لتغيير مفهوم الفضاء. باستخدام بلاط رسومي بنمط ديناميكي باللونين الأبيض والأسود ، ابتكر الوكيل العقاري والمصمم الداخلي جوليان بورسينو شريطًا خلفيًا ملتفًا للاستحمام وحوض الاستحمام يضيف إحساسًا بالإيقاع والحركة التي تخدع العين في التفكير في أن المساحة موجودة أوسع وأكبر مما هو عليه.

 

10.كلاسيكي

لا يعني تحديث منزل قديم أنه يتعين عليك تحديثه. في هذا البنغل في أوستن ، أراد المصمم الداخلي الحفاظ على الأجواء القديمة للمنزل من خلال تحديث صميم الحمامات بتشطيبات تم اختبارها على مدار الوقت وذوق خالد. من البلاط البيني على الأرض إلى الخزف القائم بذاته وحوض الكروم والمرايا المشطوفة ، يتمتع الحمام بإحساس كلاسيكي يشعر بالانتعاش ويتجاوز الاتجاهات. لست متأكدًا من اللون الذي تختاره لحمامك؟ شارك في اختبار الشخصية القصير وتعرف على لوحة الألوان المناسبة لك!

 

11.دمج التخزين الخفي في تصميم حمامات 

تعد إضافة مرحاض معلقفي تصميم حمامات  طريقة بسيطة لتحديث الحمام الصغير مع تقليل الفوضى المرئية نظرًا لأن الأجهزة مخفية في الحائط. استفاد استوديو كارولين أندريوني للتصميم الداخلي ومقره باريس من المساحة الموجودة فوق المرحاض لبناء خزانة غير ملحومة تمتد على طول الطريق حتى السقف توفر مكانًا لتخزين ورق التواليت ومستلزمات التنظيف ، مع التركيز على ورق الحائط والأرضية الجريئة البلاط.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *