أثاث منزلي

ديكورات شقق صغيرة

هل تعيش في ديكورات شقق صغيرة ولكن لا تريد أن تشعر وكأنك تعيش داخل صندوق؟ إذا كنت تخشى هذا لبعض الوقت الآن وكنت تفكر في تزيين مساحتك الصغيرة ، فاستمر في القراءة لأن هذه المقالة ستوجهك عبر كل جانب من جوانب أفكار ونصائح تزيين شقة صغيرة! بصفتي مصممًا داخليًا ، سأشارك معك بعض أفكار لوحة الألوان والتخطيط المناسب للأثاث والنصائح والإرشادات الإبداعية لتأثيث غرفة النوم الجديدة أو الاستوديو أو الشقة. يمكنك التحقق منا بحثًا عن القطع التي ستوفر مساحتك الصغيرة. انقر على رابط الصورة أدناه وقد تسجل بعض الاكتشافات الرائعة!

 

 ألوان فاتحة ل ديكورات شقق صغيرة
ديكورات شقق صغيرة

عادة ما يتم التغاضي عن اختيار لوحة الألوان للمساحات الصغيرة لأنك تختار الألوان للأثاث أو الديكور الفردي ، أكثر من المعتاد. من الصعب دائمًا التعامل مع مخطط ألوان التصميم الداخلي الخاص بك بطريقة شاملة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر ديكورات شقق صغيرة ، يجب أن تساعدك لوحة الألوان الخاصة بك على خلق وهم بمساحة أكبر. بشكل عام ، يجب أن تفكر في الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الأبيض الفاتح أو الباستيل أو الألوان الباهتة لشقتك. تساعد هذه الألوان على خلق شعور بالانفتاح والتوسع.

قد تبدو ألوان الباستيل أنثوية بالنسبة للبعض – إذا كنت شابًا ، فقد لا تحب استخدام هذا في شقتك. لا تقلق ، لأنه على الرغم من أن ألوان الباستيل ستضفي إحساسًا متجددًا ونعومة ، يمكنك التفكير في استخدام الألوان الباهتة بدلاً من ذلك لأنها تجلب نفس الأجواء. ألوان الباستيل هي ألوان تنتمي إلى عائلة حليبي وغير مشبع. هذه هي الألوان التي تحتوي على ما يكفي من اللون الأبيض مختلطًا لتقديم مظهر ملون وناعم.

 

ديكورات شقق صغيرة

يمكن أن يؤدي وضع الأثاث في مسكن أو ديكورات شقق صغيرة إلى زيادة المساحة أو كسرها لأن الأثاث غالبًا ما يستهلك مساحة كبيرة. إليك بعض النصائح والأمور التي يجب تجنبها عند التخطيط لتخطيط أثاثك: دوس: استخدم قطع أثاث متعددة الوظائف (ستناقش المزيد حول هذا الأمر قليلاً).
ضع في اعتبارك الجداول القابلة للتوسيع / ​​القابلة للتكديس التي يمكن وضعها بعيدًا لتوفير مساحة عند عدم الاستخدام. ضع في اعتبارك تخصيص قطع أثاثك بأبعاد أصغر لأن قطع الأثاث المتوفرة بسهولة في السوق عادة ما يكون لها أبعاد قياسية. قم بإنشاء تخطيط مساحة مفتوحة. قدر الإمكان ، ضع قطعًا أكبر من الأثاث على الحائط ، حتى لو كان هذا التصميم الداخلي سيئًا في بعض الأحيان. لا تفعل: لا تسد الممرات والممرات بالأثاث والإكسسوارات لأنك إذا فعلت ذلك ، فسوف تنشئ تخطيطًا ضيقًا. لا تعرض كل الأشياء الخاصة بك بشكل مرئي في جميع أنحاء مساحتك. إذا كنت تمتلك الكثير من الأشياء ، فقم إما بإلغاء الفوضى أو تطوير نظام تنظيم لإخفائها والحصول على تصميم داخلي أنيق ونظيف للغاية في  ديكورات شقق صغيرة

 

 استخدم مرايا حائط أو أرضية كبيرة الحجم

من الواضح أن المرايا يمكن أن تجعل غرفتك أكبر. إنها تخلق وهمًا بالعمق لأنها ترتد الضوء في عمق الغرفة. ضع مرايا حائط كبيرة الحجم على جدران فارغة كبيرة لتوسيع المساحة المحدودة بصريًا. ألق نظرة على مشروعي التصميم هذين اللذين قمت بهما لوحدات عمارات صغيرة حتى تتمكن من رؤية تأثير المرايا الجدارية كبيرة الحجم:

في هذه الشقة الصغيرة الداخلية ، البابان الموجودان بجانب طاولة البار عبارة عن أبواب تذهب إلى غرف النوم. تخلق مرآة الحائط بعد ذلك عمقًا ووهمًا للمساحة ، خاصةً لأنها تقع في الجانب المقابل لباب ونوافذ الشرفة ، مما يعكس الضوء الطبيعي المحيط. من ناحية أخرى ، يمكن لمرايا الأرضية ، بصرف النظر عن كونها قطعة مميزة مستقلة ، أن تمنح غرفتك إحساسًا أكثر انفتاحًا. أعلم أن المرايا الجدارية الضخمة يمكن أن تكون باهظة الثمن ، لذا إذا كانت ميزانيتك محدودة ، يمكنك اختيار المرايا الأرضية. تحقق من مجموعة إذا كنت تبحث عن مجموعة متنوعة من الأساليب

 

استخدام التابلوهات في ديكورات شقق صغيرة

تزيين مساحات ديكورات شقق صغيرة بفن حائط معلق أو نسيج سيمنح بعض الشخصية للمساحة. تذكر أن تختار تصميمًا بسيطًا وخفيفًا حتى لا تتجنب تعقيد الجدران

يمكنك اختيار تعليق قطعة واحدة كبيرة أو مزيج من بضع قطع صغيرة. في كلتا الحالتين ، تتمتع اللوحات الفنية والجدران بالقدرة على زيادة الاهتمام البصري لشقتك الصغيرة فوق الأرض. يساعد هذا في رفع التركيز بعيدًا عن فوضى الأرضية وإلى الجدران الأكثر نظافة. إذا كانت القطعة الفنية أو النسيج بسيطًا بدرجة كافية في التصميم ، فيمكن أن تعمل كنافذة تقريبًا وتوسع المساحة المرئية.

 

طاولة زجاجية وديكور شفاف

ضع في اعتبارك استخدام طاولة زجاجية أو أكريليك شفافة بدلاً من القطع الخشبية الصلبة. يسمح الجانب المرئي من المادة لهم بالاندماج بشكل غير واضح مع غرفتك. إنها طريقة بسيطة للغاية لإضفاء أجواء مفتوحة ومتجددة الهواء. كميزة إضافية ، يعد الأكريليك المقولب مادة قوية للغاية ، مما يسمح لها بالعمل كمقعد أو مقعد إضافي إذا لزم الأمر.

 

7. اختر أريكة ذات ارتفاع منخفض وشكل جانبي

لا تضع الكثير من الملمس والألوان والأنماط حيث قد يبدو ذلك فوضوياً في ديكورات شقق صغيرة . بقدر ما أحب فن السجاد الشرقي ، فمن الأفضل استخدامه في غرف المعيشة الأكبر حجمًا. لذا ، إذا أمكن ، استخدم بساط منطقة يشترك في لون مشابه للوح الأرضية.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك التخلي عن بساط المنطقة تمامًا. إذا كان لديك لوح أرضي أو بلاط أنيق ، فيمكنك التفكير في حذف السجادة وترك الأرضية عارية. هذا لديه القدرة على توسيع المنطقة المرئية لمساحتك بشكل كبير ، خاصة عند استخدامها مع طاولة قهوة شفافة كما هو مذكور في النصيحة السابقة. تذكر أن مفتاح تزيين المساحات الصغيرة هو التبسيط كلما أمكن ذلك!

اختر أريكة ذات ارتفاع منخفض وشكل جانبي

كما ذكرنا سابقًا في هذه المقالة ، عادةً ما يكون لقطع الأثاث المتوفرة بسهولة في السوق أبعاد قياسية. لذا ، إذا لم تتمكن من تخصيص أريكتك لتكون بحجم أصغر ، فاختر أريكة ذات ارتفاع منخفض وملف جانبي لتزويد شقتك بمزيد من الوضوح البصري. إذا كان ذلك ممكنًا ، يجب عليك اختيار أريكة لا تحتوي على مساند للذراعين لأنها غالبًا رفاهية يتم حذفها بشكل أفضل عندما يكون الحفاظ على المساحة أولوية.

من أجل ديكورات شقق صغيرة ، يمكنك التفكير في بدائل للأرائك التقليدية ، مثل أسرّة النهار الكبيرة ، والأرائك ، وأرائك الأسرة. طالما أن لديها مسند ظهر قابل للتعديل ويمكن أن تعمل مثل الأريكة العادية ، فإن هذه البدائل يمكن أن توفر في كثير من الأحيان مدخرات فورية بجزء بسيط من التضحية من حيث الوظيفة.

استخدم أرفف كتب طويلة وأرفف جدارية

في ديكورات شقق صغيرة ، من المفترض بالفعل أن مساحة الأرضية صغيرة. لذا استخدم أرفف الكتب الطويلة ورفوف الحائط لزيادة خيارات التخزين لديك مع تقليل الفوضى. إنها أيضًا طريقة رائعة لعرض الفن الجداري والتذكارات. إذا لم يتم عرض الكتب على الرفوف ، فسوف تشغل مساحة ثمينة في صناديق التخزين أو الخزانة. بمساعدة خزائن الكتب أو أرفف الحائط ، يمكنك توفير مساحة في الصناديق والخزائن الخاصة بك بينما تقوم بإضفاء الطابع الشخصي على الديكور الخاص بك مع الكلاسيكيا

 

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *