English

ارقى تصميمات غرف المعيشه 2017 - 2018

غرف المعيشة هي المكان المميز لتجمع الأسرة ومشاهدة التلفاز أو التحدث مع الأقارب والأصدقاء, ولكن لتكتمل متعة تجمع العائلة يجب ان تكون غرف المعيشة مريحة ومفعمة بالأناقة والذوق الراقي, لذلك نستعرض معكم صور ارقى تصميمات غرف المعيشه 2017 - 2018 بأفكار تناسب البيت العربي من حيث المساحات و الألوان, واسفل الصور نقدم لكم بعض النصائح الهامة في تصميم ديكور غرفة المعيشة نتمنى أن تحوز إعجابكم.

 

 

نصائح عمليّة لإختيار ديكور غرف المعيشة  2017 - 2018

 

 اختيار لون دافئ لجدرانها (البيج ومندرجاته مثالاً)، أو استخدام ورق جدران من النوع الطبيعيّ كـ "البامبو" لميزته في امتصاص الرطوبة والروائح، أو المزج بين ورق الجدران والدّهان، بحيث يكون هذا الأخير إطاراً لورق الجدران.

 استخدام "الباركيه" العريض أو الرّخام المعتّق على الأرضيّة، أمّا "البورسلان" فيُمثّل حلاً جيّداً لتوافره بألوان وأشكال مختلفة. ويجدر  تحقيق التناغم، إذا كانت هذه الغرفة مفتوحة على أجزاء المنزل الأخرى، بدون إغفال دور السجّاد.

 استغلال المساحة بأثاث منوّع يتناسب وديكور المنزل، علماً أنّ التلفاز غالباً ما يكون أحد محاور تقسيم هذه المساحة، وارتكازاً إلىموقعه توزّع الأرائك والكراسي والطاولات و"الأكسسوارات".

استخدام الأريكة الزاوية التي تحمل شكل حرف اللام اللاتينيّ L كونها عملانيّة: فإذا كانت المساحة واسعة يمكن وضعها في المنتصف، ثمّ ترتيب طاولاتٍ أو مكتبٍ أو "كونسول" خلفها.

اختيار طاولة القهوة الزجاجيّة ذات الطبقتين، لأنّها شفّافة وعمليّة، وتُبرز الكتب و"الأكسسوارات" المتّكئة عليها.

اللجوء إلى الألوان الطبيعيّة المريحة للعين، عند انتقاء الأرائك والعناصر الرئيسة، وذلك حتّى لا يملّ المالك منها بعد فترة، علماً أنّه من السّهل تغيير "الأكسسوارات"، لكن من الصّعب تبديل الدّهان والأرضيّات والكنبات في فترة قصيرة.  

إذا كانت غرفة المعيشة ذات طابع "مودرن"، يمكن استخدام قطع أثريّة أو شرق آسيويّة كـ "الكونسول" وطاولة القهوة لتُضفي التوازن، علماً أنّه يجب أن تكون القطع مكمّلة لبعضها، وليست شبيهة، مع البعد عن التناقض.  

تثبيت التلفاز في الجدار، أو تخصيص خزانة ذات أبواب صغيرة له لتخفي الأسلاك الكهربائيّة، مع استغلال الأرفف على جانبيه وتحته.

الاستثمار في الأثاث المريح، لأنّ الغرض الرئيس من هذه الغرفة هو مشاهدة التلفاز أو اجتماع العائلة والأصدقاء.

شراء مصابيح الإضاءة للطاولات الجانبيّة أو المصابيح الأرضيّة للزوايا أو على جهتي الكنبة، فهي تضفي روحاً في الغرفة، كما الإنارة المخفيّة في السّقف أو الحائط أو المكتبة. وينبغي عدم الإسراف في استخدام "السبوت لايت" الذي يُعيق تحقيق الدفء في المكان.

\\\ الوسوم

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا