English

افكار ديكورات منازل صغيره لإستغلال المساحات الضيقة في المنزل

أصبحت مساحات المنازل في وقتنا الحالي ومع ازدياد عدد السكان، أقل حجماً وذلك بسبب تغير طبيعة العمران وطغيان فكرة استغلال المساحات بشكل أكبر. ولذلك فقد أصبحت الشقق السكنية أقل مساحة الأمر الذي يشكل تحدياً بالنسبة لمصممي الديكور لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة من تلك المساحة الصغيرة واستغلالها بما يفي باحتياجات السكان بشكل كامل ذلك إلى جانب الحصول على ديكور متقن ومميز وجميل يمنح السكان شعوراً بالراحة والطمأنينة. فما هي الحيل والأفكار المتاحة لتصميم ديكور المنازل الصغيرة؟

 افكار ديكورات منازل مودرن صغيرة المساحة 2017 - 2018

نقدم لكم اليوم 15 فكرة مميزة ومبتكرة لديكورات الشقق الصغيرة من شأنها أن تجعل المكان يبدو أكثر راحةً أكثر فائدةً وأكثر مساحةً بتصميم عصري وجميل.


المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة:
في بعض الأحيان، يكون من الضروري الجمع بين الأقسام المختلفة من المنزل في نفس المكان. وهذا يمكن أن يخلق مشكلة في الشكل والتصميم ، ولكن لا داعي للقلق.
يمكنك استغلال المساحات الصغيرة بسهولة من خلال دمج غرفة المعيشة مع المطبخ، أو حتى غرفة النوم مع المطبخ بطريقة عصرية ومميزة

دمج غرفة النوم مع غرفة المعيشة:
يمكنك أيضا الجمع بين غرفة المعيشة وغرفة النوم. في هذه الحالة، الأفكار عديدة ولكن من الضروري عمل فاصل صغير يفصل الجزئين ويمنح كل منهما نوع من الخصوصية في التصميم.

غرفة الطعام:
عندما تتوفر لديك مساحة صغيرة لغرفة الطعام، فلابد أن تستبعدي فكرة شراء طاولة مستديرة وتقومي باختيار تلك التي توضع إلى جانب الحائط ويمكن طيها لتستغلي المساحة وتوفري مساحة أكبر عند إغلاقها.

الكل في واحد:
في حال الشقق الصغيرة والتي تتكون كل أقسامها من غرفة واحدة كبيرة لابد أن تعتمدي نمطاً واحداً وألوان منسجمة في التصميم كي لايبدو كل قسم صغير على حدة.

غرفة نوم في الطابق الثاني:
إذا كنت ترغبين بتصميم ديكور شقة صغيرة هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها للحصول على تصميم أنيق ومميز والأهم مستغل بشكل أفضل. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء طابق ثاني ليكون كغرفة نوم صغيرة


الطبيعة:
عند تصميم المساحات الصغيرة عليك  الدمج مع الطبيعة. وهذا تصميم غرفة صغيرة وجميلة جداً! حيث النباتات في جميع أنحاء المكان والتي تمنح الناظر شعوراً أعذب وأوسع وهذه من أفضل الحيل المستخدمة لتصميم المساحات الصغيرة.

الزوايا:
لتصميم ديكور لغرفة أو مكان صغير ومساحة قليلة يحتاج منك الكثير من الجهد. ولذلك وإن لم يكن لديك كل المساحة التي تحتاجها لغرفة المعيشة الخاصة بك،  يمكنك تصميم غرفة أنيقة من خلال الاستفادة من الزوايا، وذلك باختيار أريكة مميزة  على شكل حرف L لوضعها في الزاوية كركن للجلوس.

طاولة الوسط المستديرة:
إن أحد أفضل الخيارات لاستغلال مساحة غرفة صغيرة هو اختيار طاولة طعام مستديرة صغيرة يمكنها أن تكون طاولة وسط أيضاً. فهي تعزز الانسجام بين قطع الأثاث، كما يمكن استخدامها لتحتل زاوية فارغة. 

الجمع في تصميم الغرفة الصغيرة:
إن الجمع بين عدة أفكار والدقة في اختيار تصميم غرفة صغيرة هو واحد من أفضل الأشياء التي تمكنك من الحصول على مساحات أفضل. وتمنحك مكاناً أنيقاً ومميزاً. إن أفضل خيار هو الجمع بين عدة أفكار للديكور، مع دمج الأعمال الفنية على الجدران بالإضافة لاستخدام ورق الجدران!

مساحات التخزين الذكية:
من الضروري جداً في حال كانت المساحة قليلة خلق مساحات تخزين يمكنك أن تخبئي فيها كل ما من شأنه أن يسبب الفوضى ويختصر الأثاث.
فمساحات التخزين هي من أهم الأشياء المستخدمة في ديكور الشقق الصغيرة.

الزاوية المفضلة لديك:
كل المساحات والزوايا مهمة مهما كانت صغيرة خاصةً في الشقق ذات المساحات القليلة.
زاوية بسيطة يمكن أن تكون أفضل مكان للاسترخاء

الخطوط العامودية:
الألوان الفاتحة هي أفضل خيار لتزيين المساحات الصغيرة، ولكن يمكنك اختيار أثاث بألوان عديدة مبهجة لخلق تأثير كتلة اللون، والأهم أن تكون الخلفية الجدارية واضحة وجميبة تمنح الغرفة المزيد من الضوء. وسيكون الخيار المثالي بكل تأكيد هو ورق الجدران بخطوط عامودية فهو يجعل الغرفة تبدو أكثر طولاً واتساعاً. 

الأثاث الشفاف:
خدعة أخرى هامة لتصميم ديكورات المساحات الصغيرة وهي من خلال اختيار قطع الأثاث شفافة، فهذا سوف يخلق انطباعاً وهمياً بأن المساحة أكبر مما هو عليه في الواقع.

 

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا