English

نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال 2017 - 2018

هل تخطط لديكور غرفة طفلك و لكنك لا تعرف أين تبدأ ؟ طلبنا من بعض خبراء تصميم غرف الأطفال أفكارهم. وخرجنا لك بأفضل 7 نصائح يجب الأخذ بها لترشدك وتلهمك لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال 2017 - 2018 .

تمتاز عرف الأطفال بالبهجة والمرح و يختلف اختيار تصميم غرف الأطفال بين مرحلة  عمرية و مرحلة عمرية مختلفة و يتوقف الاختيار  علي نوعية قطع الأثاث و نوعية الأرضيات و مساحات التخزين  و هناك عدة عوامل يجب توافرها لتصميم غرف نوم الأطفال .

أولًا السلامة : يجب ألا يظل مع الآباء شعر سلامة الطفل أولًا حال تصميم غرفته وهي التحدي الأول في عملية التصميم  فيجب تجنب الزوايا الحادة والخامات الزجاجية و الإرتفاعات غير المؤمنة و الأشياء الحادة والسيراميك المزحلق.

ثانيًا التخطيط لجميع الأعمار : يجب أن تواكب تصميمات الغرف بشكل عملي تغيرات النمو لدى الطفل من حيث حجم الأثاث مثلًا   فيمكن إشراك الصغار في تخطيط المساحة المخصصة لهم بالبيت أو الشقة واختيار المفروشات  و التشطبيات  هذا يعكس أذواهم الخاصة  وأيضًا يوفر كثيرًا من عناء تبديل الألوان وقطع الأثاث كل وقت لأنها ستكون غير مرغوب بها لاحقًا  في أعمار أخري كالمراهقة  سيكون هناك حاجة لمكتب و إضاءة جيده و خزانة للكتب و طاولة لجهاز الكمبيوتر ودولاب لملابس. 

ثالثًا مساحات التخزين :  لابد أن تكون أدراج يسهل معها الفتح والغلق دون أن تسبب أذى الطفل يحتاج مساحة تخزينة غالبًا تعادل الأسرة لأنها تظل مطوية بفضل أن تكون معلقة علي شماعات لتوفير المساحة التخزينية  و تحزين الألعاب  وكثير من ممتلكات الأطفال البلاستيكية و الورقية  إما في أدراج أو علي هيئة صناديق ملونة.

رابعًا مساحة لشخص إضافي : بعد توفير مساحات النوم و الملابس و الألعاب  ومساحات اللعب  و أخرى للدراسة  يجب توفير مساحة للأم والأب الذي يحكي قصص قبل النوم و أثناء المذاكرة  بحيث لا تشغل حيز من المساحة المخصصة لطفل.

خامسًا معالجة الأرضيات : لتجنب التلوث و عدم الإنزلاق يجب أن نعالج الأرضيات بشكل دائم بغسلها وتجفيفيها و تعريضها للشمس و لتدفئتها  و توفير مساحة مريحة بالأرضيات للطفل الذي يتعلم الزحف أو يتدرب علي المشي مع كبر السن يستعملون الأرضيات لبناء المكعبات و تشغيل القطارات .

سادسًا غطاء النوافذ :  يراعي عند تصميم وشراء الستائر أن تكون مانعة للشمس على النوافذ الكبيرة  هي ضروية لحجب الشمس و خاصة في ساعات النوم الطويلة بالنهار .

سابعًا أن تشجع علي الاكتشاف والمرح : للتخطيط لمرحلة ما قبل الدراسة  لأنها تمثل مساحة آمنة للعب و يجب مراعاة توفير مساحات للإكتشاف و التسلق و القفز  ويأتي ذلك عن طريق الألوان الجرئية و الصريحة تمامًا  و التقليل من الخطر بإستخدام أثاث مناسب لطول الطفل .

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا