English

نصائح هامة عن التصميم الداخلي بأحدث افكار ديكورات منازل 2017 - 2018

قد تحتاج احيانا الى تغيرات في ديكورات منزلك ولكن ذلك يتطلب جهدا ومالا ولكن لارساء القليل من تلك الفخامة على منزلك نقدم لك طرقا بسيطة تحقق فيها املك المنشود بإتباعك افضل النصائح الهامة عن التصميم الداخلي بأحدث افكار ديكورات منازل 2017 - 2018

نصائح هامة عن التصميم الداخلي بأحدث افكار ديكورات منازل 2017 - 2018   

نصائح أساسية للتصميم الداخلي

كيف تضيف لمسة مميزة إلى تصميم منزلك؟ لا بد أن يكون هذا السؤال ضمن أهم الأسئلة التي تشغل بال أصحاب الشقق والبيوت.

يعتمد التصميم الداخلي في مجمله على البراعة والإبداع في التلاعب بالألوان والخامات والمساحات والأثاث أيضا. إلا أن هناك بعض الأساسيات الخاصة بالتصميم والتي يجب الإلمام بها لتوفير أفضل النتائج من هذا التلاعب وجعله تجربة ممتعة في آن معًا.

من بعض القواعد الأساسية التي ننصح باتباعها للحصول على عملية تصميم ناجحة، ما يلي:

الألوان الفاتحة توحي بالاتساع بينما الغامقة توحي بالتحديد

دائما ما تضيف الألوان الفاتحة مساحة إضافية للأماكن ومزيدا من التهوية بينما تشعرنا الألوان الغامقة بأن المكان أصغر من حجمه الحقيقي.
ولذا، إن كنت تعاني من صغر مساحة منزلك؛ احرص قدر الإمكان على اختيار أقمشة فاتحة اللون لأثاث المنزل. كما واحرص كذلك على اختيار ألوان طلاء فاتحة لجدران المنزل كاللون البيج والعاجي أو الأبيض.

لا تتجاهل الأبواب والنوافذ

غالبا ما نتجاهل الأبواب والنوافذ كثيرا عند تصميم المنزل من الداخل؛ إلا أننا بذلك نهمل عاملين لهما أكبر الأثر في التصميم . يكمن السبب في ذلك في أن الأبواب والنوافذ مسؤولة عن توفير الإضاءة والهواء والأمان أيضا. لذا احرص على اختيار نوافذ لا تنفذ الماء أو الغبار أو غير موصلة للصوت.
تعرف النوافذ التي تمتد من الأرضيات إلى السقف بالنوافذ الفرنسية. وتتميز بإمكانية استخدامها كنوافذ وأبواب في آن معا. مما يساعد كثيرا في إدخال ضوء الشمس بكميات كافية إلى غرف المنزل إضافة إلى إمدادها بالتهوية المناسبة.

اجعل أثاثك متعددا للاستخدامات

توفير المساحة قد يؤرق البعض ومن الأفكار التي تمكنك من التغلب على مشكلة المساحة هي أن يكون أثاث منزلك متعدد الاستخدامات. باستطاعتك على سبيل المثال أن تضيف أدراجا إلى أسرة الأطفال وبذا توفر مساحة لتخزين الأغراض.
كما يمكن استخدام الجوارير مثلا كرفوف لوضع الأحذية. قد يساعد توفير أسرة ذات دولايب في غرف أطفالك على منحهم مزيدا من الراحة إضافة إلى المرونة في استخدام المساحة.

أساسيات الطلاء

احرص على اتباع أساسيات ألوان الطلاء بشكل سليم. على سبيل المثال؛ إذا قمت باستخدام لونين أو أكثر لطلاء غرفة ما؛ فاحرص على أن تتبع الألوان المجموعة اللونية نفسها، استخدم اللون الأحمر مع البرتقالي مثلا أو اللون الأزرق مع الأخضر.

اختر لونا مخالفا أو مضادا

عندما تقوم بتصميم ديكورات الغرفة؛ اختر لونا مغايرا بحيث يتضاد مع اللون الأساسي. مثلا؛ إذا كان اللون البني هو اللون الغالب في غرفة النوم -والبيج هو لون الأثاث وغطاء السرير والبني بلون الشوكولاته، اختر لونا مضادا مثل البرتقالي والتركواز لبعث الحياة في المكان. استخدم اللون المختلف في الوسائد والفازات وإطارات النوافذ وحتى ورق الحائط ولكن لا تستخدم اللون المختلف في أكثر من ثلاثة قطع من الأثاث.

احرص على أن يكون الأثاث عمليًّا

حاول أن تكون أكثر عملية عند التفكير بعملية التصميم . لا تشترِ الأثاث لمجرد كونه يساير الموضة فقط بل احرص على أن تعرف كل المعلومات اللازمة عن وقت وكلفة صيانته. على أية حال؛ يمكنك ابتياع مثل هذا الأثاث في حين كنت قادرا على توفير كلفة ومكان الصيانة أو أن يكون توفير ثمن الصيانة والتصليح أمرا ليس ضمن قائمة أولوياتك.

وفيما يلي نعرض لك بعض الحلول العملية و اليسيرة لتحسين تصميم منزلك:

زد المساحة في منزلك عن طريق التخلص من الأدوات غير الضرورية ( يجب أن تتخلص فورا من الأثاث القديم و المعدات التي لا فائدة منها).

يجب أن تخصص غرفة المستودع للديكورات الموسمية.

زد مساحة منزلك عن طريق التخلص من الأثاث الذي لا فائدة منه، يجب أن لا تضع كنبات و طاولات كبيرة إذا كانت مساحة منزلك صغيرة.

تخلص من كل الأناتيك ( قطع الأثاث)  التي تشوش منظر المنزل.

الموضة الجارية الآن في التصميم الداخلي هي وضع القليل من المعروضات.

ضع في الحسبان وضع سجادة  في غرفة المعيشة لأن ذلك يضيف جوا عائليا لمنزلك.

يجب أن يكون المطبخ نظيفا، و مزودا بإضاءة جيدة و ذلك لكونه أهم جزء في المنزل. يجب أن يصبغ المطبخ بلون فاتح لموازنة الألوان الغامقة و جعل جو المطبخ فاتح للشهية.

 

\\\ اترك تعليق

اتصل بنا