دريسنج روم, أثاث منزلي

اشكال دريسنج روم

أشكال دريسنج روم

تتميزأشكال دريسنج  روم بتصميم داخلي فاخر وأنيق يوفر الراحة والخصوصية للأفراد عند تغيير ملابسهم وتجهيزاتهم الشخصية. يتميز دريسنج روم بالعديد من المزايا مثل الترتيب الجيد للملابس والإكسسوارات والإضاءة الجيدة والمرايا الكبيرة والمساحات المخصصة للتخزين. وبفضل هذه المميزات، أصبحت دريسنج روم وخزائن الملابس ذات الطراز الداخلي جزءًا مهمًا من غرف النوم الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح دريسنج روم أيضًا إمكانية تجهيز مساحة خاصة للمكياج والعناية بالبشرة والشعر، حيث يمكن وضع مستحضرات التجميل وأدوات التصفيف والمرايا الكبيرة والمراتب المريحة للجلوس. كما يمكن أيضًا استخدام دريسنج روم كمساحة للاسترخاء والاستراحة، حيث يمكن وضع كرسي مريح وطاولة للقراءة أو العمل الهادئ. وبفضل هذه الاستخدامات المتعددة، فإن دريسنج روم تعد إضافة مثالية لأي منزل يسعى لتوفير بيئة مريحة وجذابة للعيش والاسترخاء والاستمتاع بأوقات الاستراحة. تواصل معنا الان.

 

1. تقييم احتياجات تخزين دريسنج روم الخاصة بك 

قبل الخوض في الكثير من الأفكار الجميلة للدريسنج روم التي تدور حول أنظمة الألوان وورق الحائط الأنيق ، دعنا أولاً نركز على الجانب العملي لتصميم دريسنج روم  إذا كنت تبدأ تمامًا من الصفر ، فأنت بحاجة إلى تقييم الطريقة التي تريد بها تخزين ملابسك والتخطيط الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

سيخلق التنظيم الجيد للخزانة غرفة ملابس عملية ومصممة خصيصًا لتناسب أسلوب حياتك. فكر فيما إذا كنت ترغب في ترتيب ملابسك أو تعليقها؟ هل تريد كل شيء معروضًا ويسهل الوصول إليه أم مخفيًا خلف الأبواب؟ كم عدد الأدراج؟ ضع في اعتبارك تخزين الأحذية والحقائب أيضًا ، بالإضافة إلى مساحة للملابس خارج الموسم مثل الكنزات الضخمة والمعاطف والسترات . 

2. احصل علي أشكال دريسنج روم مثالية

لتحقيق أقصى استفادة من مساحتك ، ضع في اعتبارك استخدام وحدة تخزين ملائمة مصممة خصيصًا لمساحتك الخاصة. يمكنك أن يقولوا ليس فقط كيف تبدو خزانتك من الخارج ولكن أيضًا التكوين من الداخل ، حتى تتمكن من تحديد التصميم الأفضل لاحتياجاتك.

3. الجلوس في الدريسنج روم

إذا كان لديك مساحة في دريسنج روم الخاص بك ، فإن إضافة مقعد لا يوفر فقط مساحة سهلة للجلوس أثناء ارتداء الحذاء أو التحديق في ملابسك أثناء تحديد ما ترتديه ، بل يمكن أيضًا مضاعفة ذلك تخزين.  كما أنها توفر تخزينًا رائعًا للحقائب أو الأحذية أيضًا.  

4. خطط لكيفية إضاءة الـ دريسنج روم الخاصة بك

قد لا تكون الإضاءة مثيرة مثل اختيار نظام الألوان أو اختيار الأجهزة المثالية ، ولكنها أساسية لتصميم دريسنج روم عملي . تميل أشكال دريسنج روم إلى أن تكون أكثر قتامة وغالبًا ما تكون بلا نوافذ ، لذا فإن ضمان الإضاءة الجيدة أمر بالغ الأهمية. ستحتاج إلى إضاءة علوية قوية ولكن خفف من حدة الخشونة من خلال دمج مصابيح موضعية أو أضواء شريطية LED داخل الخزانات نفسها. هذا يجعل من السهل رؤية ما بداخلها على الفور ولكنه يضيف أيضًا ذلك الإحساس الفخم والفاخر إلى خزانة ملابس كبيرة. 

5. اختر ورق الحائط GRASSCLOTH للحصول على مظهر متطور 

يعد المخطط الرمادي الدخاني مثاليًا لمنح الدريسنج روم ميزة متطورة. بالإضافة إلى ذلك ، مع كل هذه النجارة الجارية ، من الجيد أن يكون لديك بعض النقوش الناعمة والرائعة لتفكيك جدران التخزين. غرفة ارتداء الملابس هي المكان المثالي للتجربة ، لذا كن جريئًا كما تريد ، لكننا نحب كسوة الجدران ذات اللون الأزرق اللامع مع لمعان معدني رقيق ، فهي تضيف نسيجًا إلى المساحة أحادية اللون وترتد المزيد من الضوء حول المساحة. 

6. قم بتضمين طاولة فانيتي صغيرة الحجم 

منضدة الزينة ، حتى لو كانت مضغوطة ، هي إضافة رائعة لغرفة ارتداء الملابس. إنها تخلق مساحة مثالية لتخزين الإكسسوارات الصغيرة والمجوهرات والمكياج. بالإضافة إلى أن أخذ منطقة التزيين في الدريسنج روم يمكن أن يوفر مساحة في غرفة النوم أيضًا. فقط تأكد من أن المساحة مضاءة جيدًا وقم بتعليق مرآة كبيرة أعلاه لجعلها مساحة عملية وكذلك جميلة للاستعداد.

7. اجعل الخزائن أنيقة باستخدام ورق الحائط 

ورق الحائط حقًا يحول الدريسنج روم لشكل أنيق وجميل. إذا كانت أبوابك مستوية على الحائط ، فيمكنك وضعها في ورق الحائط بالكامل بحيث تمتزج بسلاسة في الحائط أو تستلهم من غرفة الملابس هذه ، وتضيف ورق الحائط لخزانة الملابس بأكملها.

8. اختر الخشب الملون بالحبر للخزانة الأنيقة

إذا كانت الدريسنج روم الخاص بك ذات مساحة ضيقة ، فساعد على توسيع المساحة باختيار درجات أغمق. كما ترون مع غرفة الملابس هذه ، فهي مبطنة بخزائن خشبية محبرة لا تخلق أجواء ذكورية متطورة فحسب ، بل تجعل الغرفة تشعر بمزيد من الانفتاح حيث لا يمكنك تحديد حواف الغرفة. لاحظ كيف لا توجد أجهزة أيضًا ، لذلك لا شيء يخرج من المساحة ويضيف فوضى بصرية غير ضرورية.

9. دريسنج روم ذات الواجهة الزجاجية 

تستفيد الوحدات الممتدة من الأرض إلى السقف إلى أقصى حد من المساحة ، لكنها يمكن أن تجعل الغرفة تبدو وكأنها صندوقية تمامًا ، لذا اختر الأبواب ذات الواجهات الزجاجية للحفاظ على المساحة مفتوحة ومتجددة الهواء. إنه أيضًا قرار عملي أيضًا حيث يمكنك أن ترى بوضوح ما يوجد في كل خزانة وسيشجعك على الحفاظ على المساحة منظمة.

10. استخدام المرايا لإنشاء تخصيص الفضاء

لقد تم التصميم على أن المرايا توسع المساحات الصغيرة ، لذا استلهم فكرة الدريسنج روم هذه وقم بتبديل الخزائن الصلبة لأبواب المرآة المنزلقة. شاهد كيف تجعل المساحة تبدو ضعف الحجم. ولأي تخزين مفتوح ، أضف مرآة إلى الجزء الخلفي من الرفوف ، فلن يُظهر هذا مجموعاتك فحسب ، بل سيساعد أيضًا في خلق انطباع بأن الغرفة أكبر.

ماذا يجب أن يكون في الدريسنج روم ؟ 

الغرض الأساسي من الـ دريسنج روم هو توفير تخزين للملابس والأحذية والإكسسوارات ، لذا فأنت تريد التأكد من وجود مساحة تخزين كافية لمجموعتك الخاصة. فكر في الطريقة التي تريد بها تخزين ملابسك ، هل تريد مساحة كبيرة للتعليق للملابس الطويلة ، أو أدراج فسيحة للكنزات الضخمة أو أرفف لمجموعة أحذيتك المتزايدة باستمرار. هل تريد تضمين مساحة للاستعداد ، في هذه الحالة سترغب في إضافة منضدة زينة وتخزين للماكياج أيضًا؟ ضع في اعتبارك إضافة قطع قائمة بذاتها مثل العثمانيين أو المقاعد أو صناديق التخزين.

‘أحاول أولاً تحديد من يستخدم غطاء الملابس (أي الزوجة أو الزوج فقط) أيضًا ، وتحديد بشكل عام ما يجب توفيره من حيث التخزين. على سبيل المثال ، القضية الأساسية هي الأحذية. بعض الناس لديهم تصميمات يريدون عرضها بشكل بارز – بينما يريد البعض الآخر إبقائهم بعيدًا عن غرفة الملابس. بالنسبة للنساء ، أحاول دائمًا تحديد ما لديهن في طريق العناصر المعلقة الطويلة لأن هذا غالبًا ما يتم تجاهله. وأيضًا ما إذا كانت الإضاءة الداخلية مطلوبة أو أي إضافات أخرى.

ينصح لوران دروين من شركة Heritage Wardrobe Company (يفتح في علامة تبويب جديدة). “من الناحية المثالية ، أعتقد أيضًا أنه يجب أن يكون لديك جزيرة لأنها ميزة رائعة لاستخدامها قبل ارتداء الملابس ، فهي عملية وتزيد من المساحة في غرفة الملابس ، من خلال منحك المزيد من الأدراج في المنتصف للماكياج والمجوهرات والملابس.” 

ما مقدار المساحة التي تحتاجها للدريسنج روم ؟ 

يمكن أن تعمل غرف الملابس على نطاق صغير حقًا ، ومع ذلك ، نوصي بعدم تقليل حجمها عن 2 م × 2 م. لست مضطرًا للذهاب في كل مكان مع الخزائن المجهزة ، فاختيار مسافة على طول جدار واحد بدون أبواب أو أبواب منزلقة سيوفر لك المساحة ويجعل غرفة ارتداء الملابس الصغيرة ممكنة. وفكر في الموقع أيضًا ، من الناحية المثالية ، تريد أن تكون غرفة تبديل الملابس إما خارج غرفة النوم أو في الغرفة المجاورة. 

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *