سجاد

افضل 10 افكار سجاد

نظرًا لأن كل شخص قضى الكثير من الوقت في منازلهم على مدار السنوات القليلة الماضية ، فهناك اتجاه حقيقي للتصميم الداخلي للابتعاد عن التصميمات الداخلية الأنيقة والبسيطة لإنشاء منازل أكثر راحة وترحابًا ومعيشة أكثر. وما يجعل الغرفة تشعر كل هذه الأشياء أكثر من سجاد من الحائط إلى الحائط؟

يعود السجاد بشكل جدي إلى الأوقات العصيبة التي مررنا بها جميعًا ، وبالتالي فإننا نبحث عن طرق لتوفير الراحة لمنازلنا ولا يوجد شيء مثل السجاد لجعل الغرف تشعر بالراحة والفخامة أكثر من أي وقت مضى. ” توضح المصممة أبيجيل أهيرن.

 1. انطلق بجرأة في اختيار سجاد بيتك

سجاد

 

‘نحن فقط نضع السجاد في غرفة نومنا في منزلنا. لقد عشنا مع ألواح أرضية أصلية مجردة لبضع سنوات ونحن الآن في حالة مزاجية لبعض النعومة والدفء ، ليس فقط لأننا نشعر بالخريفية ولكن لأننا نريد أن تشعر غرفة نومنا بمزيد من النعومة والطبقات  .
يمكن للسجادة المناسبة أن تدوم طويلاً وتضيف طبقة من الراحة إلى المساحة. لا تخف من سجادة منقوشة أو لون. إذا كنت ستذهب للسجاد ، فنحن نقول لك حقًا. سواء كنت تحب مخططًا بسيطًا أحادي اللون مع لون ملتف أو نهجًا أكثر حدًا مع أنماط متضاربة على الجدران والأرضيات ، فإن السجادة توفر العديد من الخيارات لتناسب مخططك ونحن هنا من أجل ذلك.

2. إنشاء مصلحة مع التشطيبات المختلطة


 

ولكن ليس كل أنماط النسيج يجب أن تكون جريئة ، فنحن نشهد اتجاهًا حقيقيًا نحو السجاد الذي يتضمن تصميمات أكثر دقة تلتصق بلوحة ألوان بسيطة ولكنها تضيف اهتمامًا بمزيج من التشطيبات.

انظر في فكرة غرفة النوم هذه ، المادة الأساسية عبارة عن تصميم منسوج مسطح بسيط ، مع نسيج طبيعي جميل ، ثم لإضفاء لمسة من الفخامة ، فإن الطباعة المجردة الدقيقة في كومة أكثر نعومة وأعمق تخلق طباعة رائعة وجميلة.

3. استخدم سجادة لضبط مخطط الألوان

في نفس سياق كوننا أكثر جرأة في خيارات التصميم لدينا ، هناك اتجاه كبير ليس فقط في عالم النسيج ولكن في التصميمات الداخلية بشكل عام ، وهو التزيين بلوحة ألوان صغيرة ولكنه يلتزم حقًا بتلك الأشكال المختارة. مثال على ذلك مع فكرة غرفة المعيشة هنا. بدلاً من التفكير في علاجات الأرضية أخيرًا ، كانت هذه السجادة هي نقطة الانطلاق لإلقاء نظرة على الغرفة بأكملها ، لذا اسقط على النسيج أولاً ودع ذلك يملي بقية المساحة.

 من أفضل الأماكن التي يمكنك البدء بها عند إحضار اللون والنقوش إلى المنزل هو غطاء الأرضية ، وتحديد النغمة وترسيخ بقية المساحة. يمكن أن تمنحك النسيج الجميل لوحة أو لوحة صوت لبقية الغرفة. يمكنك اختيار ألوان معينة من النسيج ووضعها على الجدران والمفروشات الناعمة وحتى السقف للحصول على مظهر مثير. يمكنك أيضًا تجربة النمط ، وإقران طباعة الفهد بورق حائط أو أريكة مذهلة من الأزهار.

4. الاتجاه الرمادي

إذا كنت ستصبح محايدًا ، فقد حان الوقت للنظر إلى ما وراء اللون البيج واعتماد استخدام الرمادي. تعتبر جميع درجات اللون الرمادي اختيارًا رائعًا لخلفية محايدة. بالإضافة إلى كونها أنيقة إلى الأبد ، فإن ألوان السجادة الرمادية تضفي طابعًا رائعًا ومعاصرًا على مساحتك ، مما يفسح المجال لأي لوحة ألوان للتزيين. سجادة الفحم ، على سبيل المثال ، ستجعل اللمسات المائية أو الخضراء تنبثق تمامًا بالإضافة إلى نغمات النحاس العصرية أو نغمات الجواهر المزاجية.

5. اضافة النسيج الي السلالم

يضيف النسيج مناطق فريدة مثل السلالم أو التجاويف – ربما حول نافذة كبيرة – كلاً من الأسلوب والوظيفة. يمكن أن تجذب السلالم المغطاة بالنسيج بشكل إبداعي انتباه الضيوف الذين يصلون إلى منزلك ، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الانزلاق في الطريق لأعلى أو لأسفل. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن توفر الكوة المغطاة بالنسيج المكان المثالي للالتفاف وقراءة كتاب ، محاطًا بالراحة الفخمة.

 

6. جرب نسيج الألياف الطبيعية

إذا كنت ممزقًا بين النسيج والخشب الصلب ، ففكر في سجادة من الألياف الطبيعية. تعتبر مواد السجاد المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الجوت أو السيزال أو الصوف أو الأعشاب البحرية بديلاً رائعًا للخشب الصلب لأنها توفر مظهرًا وإحساسًا عضويًا مشابهًا بدون علامة السعر أو الصيانة التي تأتي مع الخشب الصلب.

 

7. طبقة من النسيج على النسيج 

 يمكنك دمج بعض البسط أيضًا. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، فإن وضع نسيج منطقة فوق السجادة هي طريقة رائعة لإضافة نسيج إضافي أو تحديث النسيج  القديمة. هنا ، تساعد منطقة الجوت الجميلة على طراز بوهو على تحديث السجادة السمراء وإضافة الكثير من السمات إلى الفضاء. تأكد من اختيار نسيج يكمل سجادتك بدلاً من محاولة التنافس معها.

 

8. جرب نمطًا دقيقًا

النسيج  المزخرف موجودة وليس من الصعب معرفة السبب. لا تضيف  المزخرفة اللافتة للنظر الكثير من الملمس إلى مساحتك فحسب ، بل يمكن أن تساعد الغرفة البسيطة الأخرى على الشعور بالأناقة والانتهاء.

ولكن إذا كان النمط الغامق والوحشي مثل طباعة الحيوانات كثيرًا بالنسبة لك ، ففكر في خيار أكثر دقة. هنا ، يضفي النمط المربع الأنيق لمسة من الاهتمام دون تجاوز الغرفة. ابحث عن الأنماط ذات المستوى المنخفض بألوان محايدة مثل الرمادي أو الأبيض للحصول على مظهر وإحساس معاصرين.

9. أبقيها بسيطة

في بعض الأحيان تكون الكلاسيكيات أفضل من أن تتلاشى. إذا كنت تضعها في غرفة مستخدمة بشكل متكرر مثل غرفة العائلة أو غرفة المعيشة ، غالبًا ما تكون ذات الألوان الصلبة المحايدة هي الخيار الأفضل.

إذا كنت قلقًا بشأن شعورك بأنك قد عفا عليها الزمن ، ففكر في طريقة منخفضة الوبر أو منسوجة بدلاً من الوبر العالي. نحن نحب النسيج الناعم أو بيج مقترنة بأثاث جلدي غني ولمسات داكنة.

 

10.مزيج وتطابق الأنماط

إذا كنت قلقًا من أن دمج طبقة منقوشة في منزلك يحد من بقية ديكورك ، ففكر مرة أخرى. يعد المزج والمطابقة بين الأنماط في منزلك مواكبًا للموضة وطريقة رائعة لإضافة الكثير من السمات إلى مساحتك.

 

Back to list

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.