دريسنج روم

دريسنج روم

كيف تقترب بشكل صحيح من ترتيب الدريسنج روم الخاصة بك ؟ الطريقة الصحيحة لترتيب الدريسنج روم هي الإجابة على الأسئلة التالية : لماذا تحتاج لدريسنج روم ؟  للتخلص من الخزائن الضخمة أو الاحتفاظ بكل متعلقاتك في مكان واحد؟ أو ربما من أجل الجمع بين مكان للأشياء ومخزن؟ ربما هناك قضايا أخرى تريد حلها بمساعدة الدريسنج روم . بطريقة أو بأخرى ، يجب الإجابة على كل هذه الأسئلة حتى قبل الشروع في ترتيب الدريسنج روم الخاصة بك . بعد كل شيء ، هذا يعتمد على ما سيكون عليه. كما أنه سيجعل الغرفة أكثر راحة وعملية وعملية. لذلك ، من المهم التخطيط مسبقًا لكل شيء .
 دريسنج روم 

هل مساحة الشقة أو المنزل تسمح بترتيب الدريسنج روم فيه ؟ هذا السؤال يعذب العديد من أصحاب المساحات الصغيرة. لكنني لن أعذب وأسرع لإبلاغ أن أصحاب حتى منطقة صغيرة لديهم الفرصة لتخصيص منطقة منفصلة لدريسنج روم . علاوة على ذلك ، سيوفر مساحة في الشقة. نعم ، لقد تحملت مسؤولية الإجابة عن هذا السؤال من أجلك. بحيث لا تعذبك الشكوك حول مساحة الشقة عند ترتيب غرفة تبديل الملابس الخاصة بك ؛ من سيستخدم الدريسنج روم ؟

من المهم هنا أن تقرر ما إذا كنت ستستخدمه فقط أو تشاركه مع توأم روحك؟ أو ربما سيستخدم الأطفال الغرفة أيضًا؟ يعتمد حجم الغرفة وتصميمها بشكل مباشر على هذه المشكلة. على سبيل المثال ، إذا تم التخطيط لغرفة تبديل ملابس لجميع أفراد الأسرة ، فيجب تخصيص مساحة منفصلة للأشياء لكل منهم. وهذا يعني بالفعل أن مساحة الدريسنج روم تحتاج إلى الكثير. هذا هو السبب في أنه من المهم أيضًا حل هذه المشكلة حتى قبل ترتيب الدريسنج روم .

لذلك ، بعد إجابتك على الأسئلة أعلاه ، دعنا نكتشف – ما هي أنواع تخطيطات غرفة الملابس . ستساعد هذه المعلومات في التخلص من الخيارات غير الضرورية من أجل إبراز التخطيطات المثلى المناسبة بشكل خاص لحالتك. إذا كانت لديك بالفعل فكرة قوية عن نوع التصميم الذي ستكون عليه غرفة تبديل الملابس الخاصة بك ، فستجد هنا أفكارًا أو حلولًا جديدة لنفسك . 

دريسنج روم علي حرف L وبزاوية

 

تصميم ركن غرفة الملابس عبارة عن مساحة يوجد فيها الأثاث على طول جدارين متجاورين. هذا الخيار مناسب للشقق والمنازل من أي حجم. يتيح لك نظام تخزين الزاوية العثور بسرعة على الأشياء التي تحتاجها واستخدام المساحة بطريقة عقلانية.

في الغرف الصغيرة ، عيب هذا الخيار هو أنه لا يمكن وضع مرآة مناسبة بالكامل فيه. يقوم بعض الأشخاص بتثبيته داخل الباب ، لكن هذا ليس مريحًا للغاية. 

خطي

هذا النوع من تصميم غرفة الملابس عبارة عن مساحة يوجد فيها الأثاث على طول جدار واحد. غرفة الملابس الخطية مناسبة للشقق والمنازل من أي حجم. سوف يتناسب تمامًا مع غرفة النوم أو القاعة أو الرواق المستطيل الكبير. وأيضًا ، نظرًا لبساطة شكله ، يتم تثبيت الأثاث فيه بسهولة.

على شكل حرف U 

وهي عبارة عن شكل على شكل الحرف “P”. خيار التصميم هذا مناسب للغرف ذات المساحة الكبيرة. في بعض الأحيان يتم تخصيص غرفة منفصلة لمثل هذه الغرف. لذلك ، فإن غرفة الملابس “على شكل حرف U” مناسبة للشقق والمنازل ذات المساحات الكبيرة.

نظرًا لوجود ثلاثة جدران في غرفة الملابس هذه ، فإن لها العديد من المزايا. على سبيل المثال ، يمكن تجهيز كل جدار لكل فرد من أفراد الأسرة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على مساحة كافية لمرآة أو كرسي أو أريكة وطاولة كي وطاولة زينة وحتى جزيرة. بشكل عام – حلم أي ربة منزل .

موازي

التخطيط المتوازي هو مساحة يتم فيها وضع نظامي تخزين سطرين مقابل بعضهما البعض. هذا النوع من التخطيط مصمم لغرفة كبيرة.

يمكن وضع غرفة الملابس هذه إما في غرفة منفصلة أو في غرفة كبيرة أو ممر. وكذلك في غرفة النوم ، إذا سمحت الساحة بذلك.

أين تضع الدريسنج روم ؟

في القاعة

 

تعتبر خزانة الملابس في الردهة خيارًا رائعًا ، ولكن فقط إذا سمحت المساحة بذلك . من الناحية المثالية ، يمكنك جعل غرفة ارتداء الملابس بها أنظمة تخزين على كلا الجانبين. ومع ذلك ، هنا ، للحصول على مظهر جميل للأثاث ومفهوم الرواق ككل ، يلزم وجود أبواب على الخزانات. بالإضافة إلى ذلك ، تحمي الأبواب ملابسك جيدًا من الغبار. أو يمكنك صنع الستائر كحل أخير. نعم ، على عكس الأبواب ، لديهم مظهر أقل مظهرًا ، لكن هذا أفضل من لا شيء.

وإلى جانب ذلك ، لماذا يرى أي شخص ما في غرفة الملابس. العيب الرئيسي لهذا الحل هو أنه من غير الملائم تغيير الملابس في الردهة. وفي كل مرة ، عندما تحتاج إلى شيء ما من غرفة الملابس ، سيكون عليك الركض إلى الردهة. 

في غرفة الملابس هذه ، سوف يتراكم الغبار باستمرار على الأشياء. وأيضًا ، للحصول على مظهر جميل ، يتطلب الأمر ترتيبًا دائمًا . 

في الممر 

 

خيار التخزين هذا متاح فقط لأصحاب الشقق أو المنازل الكبيرة. لأنهم هم الذين يمكنهم التباهي بممرات واسعة. قواعد الترتيب هنا هي نفسها كما في الردهة. الميزة الرئيسية لغرفة ارتداء الملابس في الممر هي أنه يمكن تخزين الملابس الخارجية فيها. ومع ذلك ، هناك أيضًا ناقص هنا ، حيث لا ينصح بتخزين الملابس الخارجية مع الفراش والملابس الداخلية. تناقض لكن صحيح. لذلك ، يجب أن تفكر مليًا في الأشياء التي سيتم تخزينها في الممر وأيها في الغرفة الأخرى .

تابع ايضا مقالاتنا عن اختيارت تصاميم مطابخ 2022 

في غرفة النوم 

 

خزانة الملابس في غرفة النوم هي الخيار الأكثر شيوعًا لوضعها. في رأيي ، هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه غرفة الملابس. بعد كل شيء ، نغير الملابس فيه ونختار الملابس. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك هذه الإضافة إلى غرفة النوم تغيير العدد المطلوب من المرات دون مغادرة الغرفة.

وهذه بالفعل إضافة ضخمة. من بين العيوب الرئيسية ، يمكن للمرء أن يميز فقط حقيقة أنه إذا كانت غرفة الملابس مصممة للبالغين والأطفال على حد سواء ، فإن هذا سيسبب إزعاجًا للجميع. على سبيل المثال ، ينشغل البالغون في غرفة النوم بشؤونهم الحميمة ، وبعد ذلك يرغب الأطفال في الذهاب إلى غرفة الملابس من أجل الأشياء – فهذا غير مريح. حسنًا ، إذا كان لدى الأطفال غرفة ملابس خاصة بهم ، فلا توجد عيوب عالمية أخرى فيما يتعلق بغرفة الملابس في غرفة النوم .

تحت الدرج

 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم منزل أو شقة من طابقين ، ستكون غرفة تبديل الملابس تحت الدرج خيارًا ممتازًا. نعم المكان لا يكفي لكن الفضاء لا يختفي.

لمثل هذا الحل ، سيتعين عليك صنع أثاث حسب الطلب ، لأن المساحة ذات شكل غير قياسي. أو إذا كان هناك شخص في المنزل يمكنه التعامل مع هذه المهمة ، فيمكنك القيام بذلك بنفسك. يمكنك أيضًا جعل غرفة خلع الملابس مفتوحة أسفل الدرج. قم بتركيب عدة أرفف في الأعلى ، وقم بتثبيت خزانة جميلة أدناه وتكون قد انتهيت. مثل هذا الحل سيجلب بعض التفرد إلى الداخل .

في العلية

 

هذا خيار غرفة خلع الملابس أقل راحة. ولكن مع التصميم الصحيح للغرفة ووضع الأثاث ، ستصبح العلية غرفة ملابس ممتازة. نظرًا لأن هذه علية ، فمن المهم إيلاء اهتمام خاص للتهوية وحاجز البخار. هذا لتجنب الرطوبة والعفن.

دريسنج روم صغير

في المتوسط ، يمكن أن تكون غرفة الملابس الصغيرة 1.2 × 1.5 متر أو نحو ذلك. هذه مساحة صغيرة جدًا ، لذلك يجب تنظيم المنطقة المخصصة بشكل صحيح. من المهم وضع الأثاث فيه بحيث يكون هناك مجال للمناورة. لا ينبغي أن تتداخل الأرفف أو الأرفف مع الانفتاح في مساحة معينة. إذا أمكن ، يمكن تركيب مرآة في غرفة الملابس.

سيوفر هذا الوقت في اختيار الأشياء الضرورية الموجودة في المخزون. إذا جاز التعبير ، دون مغادرة الخروج ، اختر الملابس المناسبة. من الناحية المثالية ، إذا سمحت مساحة الغرفة ، يمكن زيادة المساحة بحوالي 2 × 2 متر. سيكون هذا هو الحل الأمثل.

دريسنج روم كبير

مما لا شك فيه أن غرفة الملابس الكبيرة هي الحل الأفضل. في مثل هذه المساحة ، سيشعر الجميع بالراحة. حتى أن البعض يجهز مكاتبهم المنزلية في غرف تبديل ملابس مماثلة. وفي نفس الوقت يشعرون بالراحة. يفضل وضع غرفة الملابس المصممة لجميع أفراد الأسرة في غرفة منفصلة.

سيسمح هذا الحل لكل فرد من أفراد الأسرة بالتواجد دون أي عوائق ، كما هو الحال في غرفة تبديل الملابس في غرفة النوم. حسنًا ، إذا كانت غرفة الملابس مصممة لشخص أو شخصين ، فيمكن وضعها في غرفة النوم ، إذا سمحت المنطقة بذلك.

دريسنج روم مفتوح

غرفة الملابس المفتوحة عبارة عن هيكل بمخطط مفتوح بدون حواجز أو أبواب. يتميز نظام التخزين هذا بإمكانية الوصول المرئي للأشياء. إنه مثالي للشقق والمنازل من أي حجم. في أغلب الأحيان ، يتم استخدام هذا التصميم في الشقق الصغيرة ، لأنه لا يتطلب مساحة وأقسام منفصلة. على عكس دواليب الملابس ، توفر خزانة الملابس المفتوحة مساحة أرضية قيّمة.

إذا كانت الرفوف والسلال والأثاث أنيقة ، فإن غرفة الملابس هذه ستصبح زخرفة الغرفة. ومع ذلك ، هذا الجمال يتطلب التضحية ، يجب عليك مراقبة النظام باستمرار. ومن بين العيوب ما يلي: الغبار على الأشياء والمزيد من الوقت للتنظيف. أيضًا ، إذا كانت هناك حيوانات أليفة ، فهناك احتمال أن تدمر الأشياء.

Back to list

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.