غرف اطفال

غرف نوم اطفال دورين

بالنسبة للعائلات المتنامية ، قد تكون غرف نوم اطفال دورين المشتركة ضرورية. سواء كان لديك طفل جديد في الطريق ، أو ترغب في تشجيع أطفالك على الارتباط والمشاركة ، أو تحتاج فقط إلى مساحة أكبر في المنزل ، فهناك العديد من الأسباب لاختيار غرف نوم اطفال دورين . تحقق من أفكار الغرف المشتركة هذه لتحويل مساحتك! 

غالبًا ما يأتي وجود أطفال يشاركون غرفة نوم من قلة المساحة في المنزل. ولكن لمجرد أن غرفة نوم الأطفال صغيرة لا يعني أنها لا يمكن أن تكون واحة للخيال. تحقق من أفكار غرفة النوم المشتركة هذه الموفرة للمساحة ونصائح التصميم!

استثمر في غرف نوم اطفال دورين مع التخزين

هناك عدد لا يحصى من الأفكار الرائعة للأسرة بطابقين التي يمكن أن تناسب احتياجاتك! تعد الأسرة بطابقين مع حلول التخزين طريقة رائعة لتوفير مساحة في غرف نوم أطفال دورين المشتركة. تزيد قطع الأثاث متعددة الوظائف هذه من مساحة الأرضية وتترك مساحة أكبر للعب. 

غرف نوم اطفال دورين

جرب التقليلية 

بينما من المؤكد أن أطفالك يجلبون ذوقهم الخاص إلى الغرفة ، فإن اعتماد تصميم بسيط يمكن أن يساعد غرفة نوم اطفال دورين المشتركة على الشعور بأنها أكبر وتقليل الفوضى. 

ابحث عن مقسم للغرفة

امنح أطفالك القليل من الخصوصية مع إضافة مساحة تخزين إضافية لغرفة النوم مع مقسم للغرفة. على سبيل المثال ، يمكن وضع رف الكتب في وسط غرفة نوم أطفالك لتقسيمه إلى نصفين ومنحهم مساحة مميزة خاصة بهم . 

استخدم الألواح الأمامية مع التخزين 

إذا كانت المساحة مشكلة في غرفة الأطفال المشتركة ، فقد لا تتمكن من تركيب أرفف الكتب وخزائن الملابس. يتيح اختيار اللوح الأمامي مع التخزين للأطفال عرض بعض العناصر المفضلة لديهم وإبقاء الألعاب والحلي بعيدًا عن الأرض. لجعل فكرة تصميم غرفة النوم المشتركة هذه أكثر فاعلية ، استخدم حقائب قماشية لتنظيم المتعلقات التي لا تريد عرضها. 

احتضان تخطيط على شكل حرف L في غرف نوم اطفال دورين.

يعد ترتيب الأثاث بشكل استراتيجي طريقة سهلة لمساعدة غرف نوم اطفال دورين على الشعور بأنها أكبر. عندما يتعلق الأمر بمكان وضع الأسرة ، فإن تبطينها على الجدران لتشكيل حرف “L” يمكن أن يوفر مساحة كبيرة. لتوفير مساحة أكبر ، ضع أحد سراير أطفالك في دور علوي! 

جرب سراير بسحارة 

تعتبر الأسرة المدورة حلاً رائعًا إذا كنت تعاني من صعوبة في المساحة ، خاصةً إذا كانت حالة غرفتك المشتركة مؤقتة فقط! قم بلف السرير السفلي أثناء النهار لتوفير مساحة أكبر للألعاب ووقت اللعب ، ثم اسحبه للخارج ليلاً عندما يحين وقت النوم.

تذكر الأقل هو الأكثر 

قد يكون من السهل الاستحواذ على كل التفاصيل الصغيرة لتصميم غرفة أطفالك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالأطفال ، فإن ترك مساحة أكبر للعب هو أحيانًا أفضل رهان لك! استخدم حلول تخزين الألعاب مثل الحقائب أو الأرفف أو صناديق الألعاب ، واستثمر فقط في الأثاث الضروري حتى يكون لأطفالك مساحة أكبر للعب.

تصميم غرفة مشتركة لمختلف الأعمار 

عندما يتشابه أطفالك في العمر ، فإن مشاركة غرفة النوم تمثل تحديًا أقل. ولكن إذا كان أطفالك متباعدين في العمر ، فقد تكون أذواقهم واحتياجاتهم لغرفة نوم مختلفة تمامًا. استفد من نصائح التصميم هذه حتى يحصل الجميع على ما يحتاجون إليه من غرفة نوم مشتركة! 

ضع الطفل الأصغر بالقرب من الباب 

إذا كنت تخطط لغرفة مشتركة للرضع والأطفال الصغار ، فتأكد من وضع الطفل الأصغر بالقرب من الباب. أحد أكبر التحديات التي يواجهها الطفل والطفل في غرفة النوم هو محاولة التأكد من حصولهما على قسط كافٍ من النوم. يساعد وضع سرير الأطفال بالقرب من الباب على التعافي من غضب الطفل بشكل أسرع!

اختر الديكور العتيق في غرف نوم اطفال دورين

سيكون للأطفال من مختلف الأعمار الذين يتشاركون غرفة نوم احتياجات وأنماط مختلفة. لذا فإن تبني أسلوب عتيق سيجمع الغرفة معًا ويساعد في خلق مساحة متماسكة دائمة الشباب. 

إفساح المجال لأحجام مراتب مختلفة في غرف نوم اطفال دورين

قد لا يشعر طفلك الأكبر بالسعادة حيال وجود شريك أصغر في السكن. مساعدة ابنك الكبير في رؤية أشقائه يتشاركون الغرفة أمر رائع بمكافأتهم بسرير أكبر!

تخزين الألعاب على مستويات مختلفة 

قد يبدو هذا أمرًا لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن تخزين ألعاب طفلك الأكبر في مكان أعلى يبقي طفلك أو طفلك بعيدًا عن الأشياء التي لا ينبغي أن يدخلها. يساعد هذا الوصول الخاص أيضًا الأخ الأكبر على الشعور بالخصوصية حيث يمكنهم الوصول إلى الأحواض! 

قسم المساحة بالمكاتب أو الخزائن 

إذا كان لديك طفل في المدرسة الابتدائية يتشارك مع مراهق ، فإن إنشاء مساحات منفصلة في غرفة نوم أطفالك يصبح مهمًا بشكل متزايد. اصنع مقسم غرفة DIY لغرفتك المشتركة عن طريق وضع مكتب أو خزانة ملابس بين الأسرّة. هذه طريقة بسيطة لإضافة حدود طبيعية وخصوصية.

أفكار غرفة مشتركة بين فتى وفتاة

عندما يتعلق الأمر بمشاركة أخ وأخت في الغرفة ، يصبح تزيين وإنشاء مساحات منفصلة أكثر أهمية! لا تتورط في مناظرة تزيين باتمان مقابل باربي. ابحث عن طرق لإبقاء كل من الأشقاء سعداء أثناء مشاركة الغرفة! 

استخدم مظلة للخصوصية 

إن لف مظلة فوق سرير واحد أو كلا السريرين يخلق الوهم بوجود مساحات منفصلة ويعطي إحساسًا إضافيًا بالخصوصية للأشقاء الذين يتشاركون الغرفة. هذه فكرة جيدة بشكل خاص للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين. 

التمسك بالتصاميم المحايدة بين الجنسين 

عندما يتعلق الأمر بمشاركة أخ وأخت في الغرفة ، استمر في تصميم السمات التي يمكن أن يتمتع بها الفتيان والفتيات. فكر في البساطة والألوان البسيطة والموضوعات الحيوانية. 

اختر أسرّة بطابقين مع ستائر في غرف نوم اطفال دورين

تتمثل إحدى الأفكار الممتعة في غرفة نوم الأطفال في دمج أسرّة بطابقين مع ستائر! هذه مثالية لبناء الحصون ورواية القصص المخيفة وإضافة الخصوصية. سيقدر الأشقاء الذين يتشاركون غرف نوم اطفال دورين أيضًا القدرة على حجب بقية الغرفة ، في حالة رغبة أحدهم في النوم قبل الآخر. 

دع كل طفل يختار اللون 

ربما تحلم بغرفة نوم واحدة متماسكة ومنظمة ، ولكن من المهم أن تدع أطفالك يشعرون بأنهم منخرطون في عملية التصميم. تتمثل إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك في السماح لهم باختيار لون لحافهم أو لهجات الطلاء على جانبهم من الغرفة. 

أفكار غرف بنات مشتركة

لا يعني مجرد كون بناتك يشتركن معًا أنهن سيرغبن في نفس الديكور في غرفة أخوات مشتركة. إذا كانت بناتك تبلغ من العمر ما يكفي ، اسألهم عما يريدون من غرفة النوم ، واستخدم هذه النصائح لتصميم غرف نوم اطفال دورين مشتركة جميلة!

استخدم الإضاءة الأنيقة في غرف نوم اطفال دورين للبنات

إذا كنت تأمل في نقل غرفة نوم مشتركة من الطفولة إلى سنوات المراهقة ، فإن استخدام لمسات تصميم متطورة يعني الاضطرار إلى تقليل إعادة الديكور في المستقبل. 

قم بتضمين الأسماء في الديكور 

فكرة بسيطة لغرفة البنات المشتركة هي تزيين بالأسماء. لا تبدو علاقات الحائط أو الوسائد ذات الأسماء جذابة فحسب ، بل إنها تساعد كل أخت على الشعور بأنها فريدة من نوعها! 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *