مطابخ

افضل 9 افكار للمطابخ صغيرة المساحة

أفكار مطابخ صغير مثالية لأولئك الذين لا ينعمون بمساحة كبيرة ومؤنسة. لا تحتوي جميع المنازل على مساحات شاسعة ذات مخطط مفتوح. إذا كانت فكرتك صغيرة ، فهناك الكثير لتشعر بالإيجابية ولا يزال هناك الكثير من أفكار المطبخ للعب بها. كبداية ، عند تصميم مطبخ صغير ، ستدرك قريبًا أنه من السهل الاحتفاظ بكل شيء في متناول اليد دون الحاجة إلى الانتقال من حوض إلى موقد إلى ثلاجة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ثروة من أفكار تخزين المطبخ الصغيرة الذكية المتاحة للحصول على أفضل النتائج من كل شبر. ابحث عن مصمم لديه سجل مثبت في إنشاء تصميمات ديناميكية ومريحة للمساحات الصغيرة.

 

مطابخ

قد يبدو الأمر غير بديهي في المطبخ حيث تكون المساحة مرتفعة ، ولكن ما لم تكن الأسقف عالية جدًا ، فأنا أحب التخلص من خزائن الحائط تمامًا لصالح رفوف المطبخ . يبدو أفضل بكثير ويفتح المجال. أنا دائمًا أبحث عن تجهيزات المتاجر القديمة والألواح المستصلحة المميزة التي يمكن إعادة استخدامها كأرفف. ثم أقوم بصب ما يمكنني وضعه في برطمانات كيلنر لعرضها ، جنبًا إلى جنب مع أكوام من الأواني الفخارية والكتان والإبريق الفردي. لا أحب شيئًا أكثر من أن أتركها مع برطمانات كيلنر وآلة وضع العلامات – عمل مُرضي بشكل لا يصدق وممتع بصريًا أيضًا.

 

2. استخدم الحيل الزخرفية لتفتيح مطابخ صغيرة

 

قد يبدو إنشاء مساحة مضيئة ومشرقة كجزء من أفكار مطبخك الصغير وكأنه مهمة مستحيلة. عند مواجهة هذا المطبخ الصغير ، بدأ  بنقل النافذة إلى موضع مركزي وجعلها أكبر بحيث تسمح بدخول المزيد من الضوء إلى المطبخ الصغير. يُعد إيجاد طرق لزيادة الإضاءة الطبيعية في المطبخ طريقة رائعة لمواجهة التحديات وجعل المطبخ الصغير يبدو أكبر.

اخترنا هذه البلاطات ذات اللون الأبيض الفاتح المتنوع ، وتنوع الألوان يخلق الوهم بالعمق ، بينما تساعد اللمسات النهائية شديدة اللمعان على عكس الضوء في جميع أنحاء المساحة”. لقد قامت بإقران أفكار المطبخ الأبيض الأخرى بما في ذلك الخزانات ذات اللون الأبيض الفاتح التي تساعد أسطح العمل البيضاء وغطاء تهوية قشر البيض على التألق حقًا.

لقد قمنا بتسخين الأشياء باستخدام الشمعدانات النحاسية ، وسحب الخزائن النحاسية ، ولمسات خشبية دافئة من خلال المجموعة المخصصة والإكسسوارات” ، تتابع شونا. “لقد قمنا أيضًا بدمج هذا الطوب الأبيض والبساط بلون الصدأ لإضفاء طابع دافئ على طابع المنزل الريفي”. تعد إضافة تفاصيل من أفكار المطبخ الريفي طريقة رائعة لإضافة الدفء والشخصية إلى أفكار مطبخك الصغير.

3.اعمل على تناول الطعام في مطابخ صغيرة

تعتبر أفكار المطبخ الصغير واحدة من أكثر أفكار المطبخ الصغير شيوعًا. تجلب هذه المساحات الطويلة والضيقة معها تحديات تصميم لا تعد ولا تحصى من الخزائن إلى الإضاءة.

غالبًا ما تعطي أفكار المطبخ الصغيرة الأولوية للتخزين على حساب المساحات الاجتماعية ، ولكن هذا المطبخ  تمكن من الجمع بين الاثنين لتحقيق تأثير كبير. يوضح جورجيا: “يشتمل التصميم المخصص لمقاعد المآدب الزاوية على أدراج أسفل المقعد وخزانة طويلة إلى اليمين ، مع توفير مساحة للأصدقاء والعائلة للجلوس والاسترخاء”.

تعتبر أفكار إضاءة المطبخ الصغيرة أمرًا حيويًا للوظائف والجوانب الزخرفية لتصميمك أيضًا – هنا ، يتم استكمال الأضواء السفلية في منطقة الطهي بمصباح معلق فوق طاولة الطعام ، مما يخلق تجمعًا دافئًا من الضوء على رواد المطعم.

4. قم بعمل مساحة ذات مخطط مفتوح مع مطابخ صغيرة

 

كيف تخطط لتخطيط مطبخ صغيرة؟ قد يكون هناك القليل من الخيارات ، على الرغم من أن  المطبخ غالبًا ما يكون خيارك الوحيد – حتى في منطقة ذات مخطط مفتوح. تتمثل إحدى مزايا أفكار المطبخ المفتوح في أن لديك مساحة كبيرة تحت تصرفك. ومع ذلك ، عند دمج المطبخ في مساحة ذات مخطط مفتوح ، يجب أن تكون حريصًا بحيث لا يسيطر على الغرفة. يقسم هذا التصميم الذكي للمطبخ مساحة المعيشة عن المطبخ بجدار من الخزائن وبلاط باكسبلاش صغير لبلاط مترو الأنفاق – أحد أفكار بلاط جدران المطبخ المفضلة – مما يساعد على إبقاء المساحة العملية منفصلة عن المساحة الاجتماعية. ومع ذلك ، فإن الجدار الجزئي يضمن عدم عزل الطباخ. تم تصميم هذا المطبخ الصغير حول نافذة كبيرة مع نصف جدار يسمح أيضًا بدخول الضوء من أبواب الفناء ونافذة السقف ، ولا يزال هذا المطبخ الصغير مفتوحًا ومتجدد الهواء أيضًا.

 

5.الدقة مع اللون في المطابخ

بالإضافة إلى الجدران ، ضع في اعتبارك خزائن المطابخ والتخزين: يعد إبراز هذه العناصر الأساسية داخل المطبخ طريقة رائعة لتحقيق تأثير التصميم”. هل هناك ميزات معمارية أو مجالات اهتمام للفت الانتباه إليها؟ يعد اللون طريقة رائعة لإبراز الميزة المفضلة. إذا كنت لا ترغب في استخدام لون غامق في كل مكان ، فقم بتمييز الجزء الخلفي من الرفوف بلون مغاير أو اختر نظام ألوان المطبخ الديناميكي بدرجتين من خلال إضافة لون واحد إلى الخزانات السفلية والألوان المتباينة للجدران والجزء العلوي خزائن.

 

6. اختر الأرضيات المعززة للمساحة لخداع العين

تمثل الأرضيات دائمًا تحديًا عندما يتعلق الأمر بالمطابخ – هناك الكثير من أفكار أرضيات المطابخ ولكن قد يكون من الصعب اختيار المواد والأسلوب المناسبين لأفكار مطبخك الصغير. يجب أن تكون شديدة الصلابة وسهلة التنظيف وتوفر الخلفية المثالية لبقية مطبخك.

يتطلب المطبخ الأصغر تفكيرًا دقيقًا ومراعاةً لإعطاء انطباع بوجود مساحة أكبر. “خلافًا للاعتقاد ، نجد غالبًا أن بلاطًا أكبر يمكن أن يعمل بشكل جيد في تحقيق ذلك. ينتج عن البلاط الأصغر الكثير من وصلات الجص التي يمكن أن تطوق المساحة وتشتت العين من البلاط. غالبًا ما نقترح بلاطًا كبيرًا لأنه يعمل بشكل جيد في كل من المناطق الأصغر والأكبر. هناك أيضًا الكثير من أنواع الأرضيات الحجرية المختلفة وأفكار بلاط المطبخ التي تعتبر مثالية لأفكار المطابخ الصغيرة. تضيف إيزابيل: “ أصبح البورسلين ذو التأثير الخشبي أكثر شيوعًا في المساحات الضيقة نظرًا لشكله الطويل والضيق – إذا اخترت لونًا تكميليًا للجص ، فإنه يجعل الجص أقل وضوحًا مما يساعد مرة أخرى على فتح الفضاء الخارجي.

 

7. التركيز على التصميم الرأسي لتعزيز المساحة

مع ارتفاع مساحات المعيشة والمطابخ ذات المخطط المفتوح ، أصبحت المطابخ أصغر لصالح المساحات الترفيهية الأكبر. إذا كان مطبخك جزءًا من مخطط مفتوح ، فإن الترتيب هو المفتاح. على عكس أفكار المطابخ التقليدية ، حيث يمكن إغلاق الباب بعد الطهي ، في أفكار المطبخ المفتوح
كل شيء معروض بشكل دائم ، مما يعني أن التخزين ضروري. ما تفتقر إليه المطابخ الصغيرة في البصمة ، غالبًا ما تعوض عن الارتفاع ، لذا ركز على تصميمك رأسياً. لا توفر الخزائن ذات الارتفاع الكامل مزيدًا من التخزين فحسب ، بل تخلق أيضًا تصميمًا متطورًا يضع مطبخك بوضوح ضمن تخطيط المخطط المفتوح. من خلال احتساب الارتفاع في أفكار تخطيط مطبخك ، يمكنك دمج مجموعة كبيرة من أفكار تخزين خزانة المطبخ في تصميم مطبخك الصغير. في هذا المطبخ، تخلق الخزانات ذات اللون الأخضر الداكن ذات الارتفاع الكامل خلفية أنيقة وتقليدية بينما لا يضيف الجدار المميز الأصفر الدفء فحسب ، بل يلفت الأنظار إلى النوافذ الصغيرة والديكورات ، مما يضخم من طول الفضاء ويركز العين على مصدر الضوء الطبيعي. ملحوظة: أفكار بار الإفطار الذكية للمطابخ الصغيرة يمكن أن توفر المساحة الوحيدة لتناول الطعام داخل الشقة ، لذا اختر تجهيزات ومفروشات براقة.

 

9. انظر إلى الجانب المشرق

عندما يتعلق الأمر بنظام الألوان ، فلن تضطر إلى تشغيله بأمان ، حتى عند البحث عن أفكار صغيرة للمطابخ. تشير الحكمة التقليدية إلى الضوء والسطوع مع الأسطح العاكسة للحفاظ على تهوية الفضاء ،
ولكن العكس يمكن أن يعمل أيضًا. ستجعل الخزائن المصنوعة من الفحم الداكن والمزاجي مع مخطط الإضاءة الدراماتيكية المطبخ يشعر بالذكاء ، في حين أن الاستخدام الجيد للمرايا ، مهما كان نظام الألوان ، سيعطي وهمًا أكبر للمساحة. ولا تبخل في أفكار إضاءة المطبخ. قم بتضمين إضاءة مناسبة للمهام أسفل الخزانات لإعداد الطعام وقم بتضمين إضاءة الدرج وداخل الخزانة حيثما أمكن ، حتى تتمكن دائمًا من رؤية المحتويات. أخيرًا ، أضف بعض الإضاءة المزاجية إذا استطعت في دائرة منفصلة.

 

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *