غرف سفره

غرف سفرة انواع مختلفة

الهدف من هذه المقالة هو تحديد خيارات غرف سفرة الخاصة بك من خلال سرد منهجي لجميع المتغيرات التي تدخل في تصميم غرفة الطعام. على الرغم من أن المساحة قد تبدو بسيطة (4 جدران وأرضية وسقف وأثاث لتناول الطعام) ، إلا أنها تحتوي على ما هو أكثر مما تراه العين. عرض جدول المحتويات

1. غرف سفرة رسمية

غرف السفرة

أصبحت غرف سفرة الرسمية بمعناها الأصلي نادرة في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، فإنه لا يزال أسلوبًا يمكنك الإعجاب به وتكراره حتى لو لم تكن غرفة منفصلة.

 

تحتوي غرف سفرة على أثاث أنيق يمثل مجموعة متطابقة تمامًا. عادة ما تحتوي على طاولة مستطيلة ، لكنك سترى طاولة مستديرة أو بيضاوية أيضًا. غالبًا ما تكون أكثر تفصيلاً في التصميم مع منحنيات وتطعيمات. يعد الخشب الداكن للألواح الخشبية والزخرفة أمرًا شائعًا لأنه يتمتع بهذا الإحساس بالشكليات مقابل الحالة المزاجية غير الرسمية المرتبطة بالخشب الفاتح والأكثر دفئًا. نظرًا لدورها ،
قد تجد أيضًا ملحقات أخرى مثل خزانة خزفية لتخزين القطع الفاخرة والأطباق المخصصة للمناسبات الخاصة وتناول الطعام الرسمي. يمتد هذا النمط إلى الملحقات الأخرى مثل الأواني الزجاجية ، وأدوات المائدة ، وإعدادات المكان. ومثل الطاولة ، كل شيء يتطابق ليكمل هذا الإحساس بالشكليات والأناقة. سترى غالبًا خطوطًا كلاسيكية مع أثاث به تفاصيل منحوتة. تتناسب الملحقات مثل الشمعدانات أو الثريا الكريستالية بشكل جيد مع هذا النمط. لا تضف الكثير من الملحقات لتجنب الفوضى في المظهر.

 

2. الأسرة التقليدية

على عكس المظهر الرسمي ، فإن النمط التقليدي للعائلة يخلق بيئة أكثر حميمية مع ميزات مثل طاولة أصغر. غالبًا ما يكون مستديرًا كتذكير غير معلن لتشجيع المحادثة ومشاركة الأفكار.

سترى أنواع الخشب ذات الألوان الداكنة والفاتحة. تميل الخطوط إلى أن تكون أكثر نعومة وغالبًا ما تتضمن منحنيات لخلق جو أكثر رسمية وأقل رسمية. قد تشمل الملحقات مثل خزانة خزفية لعرض طقم زفاف الأم وقطع الإرث الثمينة.

غالبًا ما تتميز الغرفة العائلية التقليدية بجو أكثر خصوصية وتميزًا للعائلة. قد ترى بعض القطع المختلطة والمطابقة التي تعكس العائلة بدلاً من الإحساس الرسمي بالأناقة.

طاولة أصغر غالبًا ما تكون مستديرة , خشب فاتح أو داكن اللون ,خطوط ناعمةغالبًا ما تظهر العناصر العائلية مثل الصور , قطع المزيج والمطابقة مقبولة

 

 3.غرف سفرة ريفية

غرف السفرة

يتميز أسلوب غرف سفرة الريفية

بجو أقل رسمية عنه. على عكس الأسرة التقليدية ، غالبًا ما تعمل بشكل صارم كمكان لتناول الطعام بدلاً من استخدامات أخرى. سترى غالبًا أثاثًا ريفيًا ثقيلًا ينقل إحساسًا بالاستقرار والموثوقية. سترى قطعًا ملطخة بدلاً من رسمها لإظهار حبيبات الخشب. اللون الأبيض هو اللون السائد للقطع المطلية. قطعة أساسية من نمط المزرعة هي المقعد الموجود على طاولة العائلة بدلاً من الكراسي الفردية على طول جانب واحد من الطاولة. في بعض الأحيان ، سترى نمط كرسي الجناح للمقعد. غالبًا ما تشتمل أنظمة الألوان على درجات صامتة من الرمادي والأزرق والأخضر.

غالبًا ما تحتوي القطع على علامات تآكل تمنحها مظهرًا حيًا. القطع القديمة هي سمة مشتركة. المواد طبيعية مع اختيارات ممتازة من القطن والكتان. ينقل نمط غرفة الطعام في المزرعة إحساسًا بالغرض والوظيفة. الميزات التي تراها لها سبب لكونك غرفة الطعام. سترى غالبًا عناصر طبيعية مثل إناء الزهور المقطوفة حديثًا أو سلة معلقة بالبصل. الشعور العام غير رسمي مع مزاج ترحيبي حيال ذلك. عناصر نمط المزرعة: الأثاث الثقيل المطابق على الطراز الريفي غالبًا ما يكون ملطخًا لإبراز حبيبات الخشب طاولة مستطيلة مع مقعد للطاولات الكبيرة شعور غير رسمي ومفتوح الأثاث والإكسسوارات التي عليها آثار البلى

 

4. غرف سفرة كوخية

ينقل نوع غرف السفرة الكوخية احساسًا بالراحة المنزلية. إنه جذاب بألوان وخطوط أكثر نعومة. الأثاث مريح لتشجيع التباطؤ والمحادثة الطويلة على الطاولة. مجموعات غرفة الطعام متطابقة ، لكنك لن ترى كراسي القبطان كما تفعل مع النمط الرسمي.

إنه أحد عناصر التصميم التي تخلق جوًا ترحيبيًا. غالبًا ما يتضمن هذا النمط قطعًا معاد توجيهها أو كنوزًا تم العثور عليها والتي غالبًا ما تكون قطعًا فريدة من نوعها. العناصر الطبيعية مثل أنماط الأزهار موجودة في المنزل تمامًا بهذا النمط.

سترى أيضًا عناصر التصميم التي تنضح بالراحة مثل أنماط القماش القطني والأثاث والتركيبات البالية. إنه يضيف إلى طابعه غير الرسمي والجذاب. يمتد الانفتاح إلى تفاصيل أخرى مثل الأطباق المعروضة على الرف بدلاً من وضعها بعيدًا في الخزانة. إذا كانت القطعة لها معنى ، فستجدها بأسلوب غرفة الطعام المنزلية. الإرث ، واكتشافات بيع المرآب ، والقطع الجديدة جميعها لها مكانها. عناصر نمط الكوخ: غالبًا ما تدور الطاولة الأصغر لتشجيع المحادثة يسود اللون الأبيض والألوان الناعمة الأخرى لخلق بيئة مريحة قطع معاد توجيهها ومزجها ومطابقتها شعور مفتوح وجيد التهوية

 

 

5. غرف سفرة مبهجة

يخلق نوع غرف سفرة المبهج جوًا من المرح والانفتاح الذي يجلب إحساسًا بالبحر إلى طاولة غرفة الطعام. سترى غالبًا قطعًا تماثل نسيج وعمر الخشب مثل التي تجدها في قارب قديم. المواد الطبيعية هي السائدة. لن ترى عادةً مواد علنية من صنع الإنسان مثل البلاستيك ما لم تكن ذات طابع ساحلي. الأبيض والأزرق من الألوان الشائعة لهذا النمط ، ولكنك سترى أيضًا مجموعة من الرمادي والأخضر. تسود الألوان الأكثر نعومة ، لكن البوب ​​العرضي من الأزرق الداكن أو الأحمر الفاتح يضيف اهتمامًا. غالبًا ما ينقل الأثاث أسلوب إعادة توجيهه من القارب. علامات التآكل حتى لو تم تصميمها هندسيًا مرحب بها على عكس المظهر المصقول لأسلوب غرفة الطعام الرسمية.

غالبًا ما تتضمن الملحقات تلك ذات السمات البحرية مثل العوامات ومصائد سرطان البحر والمجاديف. تحمل الأنماط أيضًا مظهرًا مشابهًا مع الزخارف المألوفة مثل المراسي ونجم البحر. إنه أسلوب ممتاز لإبراز أي قطع مختلطة ومطابقة ، خاصة إذا كانت فريدة من نوعها. في بعض الأحيان تكون هذه الملحقات غير متوقعة ، لكنها تعمل على توحيد المظهر. عناصر نمط الشاطئ: أنماط وملحقات موضوع بحري قطع معاد توجيهها ومزجها ومطابقتها تذكرنا الألوان الأكثر نعومة بالبحر بألوان أساسية مثل الأزرق الداكن أو الأحمر الفاتح الأثاث الذي يشبه عناصر القارب أو به علامات التلف

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *